أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس فيفا فى خطاب رسمى لاتحادات العالم: الصحة أولاً

الثلاثاء، 17 مارس 2020 01:35 م
رئيس فيفا فى خطاب رسمى لاتحادات العالم: الصحة أولاً جياني إنفانتينو
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أرسل السويسرى جيانى إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، خطاباً رسمياً إلى كل اتحادات العالم، شدد فيه على ضرورة الاتحاد لمحاربة انتشار فيروس كورونا المتسجد "COVED 19" ووضع سلامة الجماهير واللاعبين والمدربين وكل المنظومة قبل أى شىء.

وقال رئيس فيفا فى خطاب نشرته هيئة الإذاعة البريطانية BBC: "يجب أن نفعل كل ما بوسعنا لحماية الجماهير واللاعبين والمدربين وكل من يشارك فى لعبتنا الجميلة".

وأضاف "أهم شىء أن يقوم كل المعنيين بإدارة كرة القدم باتخاذ الإجراءات الضرورية لمنع تفشى الفيروس للمجتمع".

وتابع: "مجتمع كرة القدم أظهر التماسك والاتحاد فى مواجهة هذا التهديد، ويجب أن نستمر فى فعل نفس الأمر حينما نفكر فى الطريقة التى سندرس بها العواقب التى ستواجه مستقبل اللعبة حينما ننتهى من هذا التهديد".

وأكمل "فيفا سيستمر على تواصل مستمر مع المستثمرين خلال تلك المرحلة الصعبة وسنبحث إيجاد حلول بروح التعاون مع الوضع فى الحسبان اهتمامات كرة القدم على كل المستويات".

وشدد "الصحة تأتى أولا، والتماسك الرياضى يجب أن يكون الأساس تجاه اتخاذ القرارات فى هذا التوقيت المهم، وأنا واثق أن مجتمع الكرة بشكل عام سيكون على قدر تطلعات القيم العظيمة لرياضتنا".

وأوضح: "لنضع فى عقولنا أن الرياضة عامة وكرة القدم بشكل خاص بإمكانها لعب دور كبير في مساعدة العالم على التعافي فور أن نعود لحياتنا الطبيعية، وأنا أثق وآمل في ذلك".

واختتم إنفانتينو خطابه: "الظروف التى تتحدى الجميع تعرض علينا فرصة لكي نتحد سويا، أن نظهر أن بإمكاننا أن نفعل كل شىء بروح جماعية وأن نصبح أقوى وأفضل ونستعد للمستقبل، نعلم أن الوقت الحالي يتطلب ذلك".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة