خالد صلاح

أوباما عن جهود مكافحة كورونا: "رجالنا يقفون فى الخطوط الأمامية لهذا الوباء"

الأربعاء، 18 مارس 2020 01:29 م
أوباما عن جهود مكافحة كورونا: "رجالنا يقفون فى الخطوط الأمامية لهذا الوباء" باراك أوباما
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دعم الرئيس الأمريكي السابق، باراك أوباما، المتخصصين الصحيين في الولايات المتحدة الأمريكية لما يقومون به من مجهود لمنع تفشي فيروس كورونا فى الولايات المتحدة، وغرد "أوباما" على حسابه الرسمي بموقع "تويتر"، موجها كلامه للأمريكيين: "نحن مدينون بامتنان عميق لجميع المتخصصين الصحيين لدينا وجميع الأشخاص الذين سيكونون على الخطوط الأمامية لهذا الوباء لفترة طويلة. إنهم يعطون كل شيء. ونرجو أن نمثل في كل سلوكنا على إيثارهم وتضحياتهم بينما نساعد بعضنا البعض من خلال هذا".

 

 

باراك اوباما على تويتر
باراك اوباما على تويتر

 

وعلى جانب آخر، أعلن البيت الأبيض أنه يطرح حزمة اقتصادية بقيمة 1 تريليون دولار لمكافحة وباء كورونا من ضمنها 250 مليار دولار ستوفر دعم نقدي مباشر للافراد، وفقا لشبكة "إن بي سي" الأمريكية.

 

وقال وزير الخزانة، ستيفن منوشين في الكابيتول هيل بعد اجتماعه مع أعضاء الحزب الجمهورى بمجلس الشيوخ لمناقشة خطة البيت الأبيض، إن المقترح يتضمن قروض وشيكات مباشرة للأفراد وتوفير سيولة للشركات الصغيرة.

 

وقال البيت الأبيض، إنه إذا توصل الكونجرس بسرعة فمن الممكن أن تصل الشيكات إلى المواطنين في نهاية أبريل لكن في الوقت نفسه مع وصول الدعم النقدي سيكون على الملايين من العمال دفع الايجار والمستحقات الاخرى في بداية الشهر المقبل.

 

ووفقا للتقرير طرح البيت الأبيض لأول مرة اقتراح إرسال شيكات مباشرة إلى الأمريكيين خلال مؤتمر صحفى في وقت سابق من صباح الثلاثاء، وقال منوشين: "الأمريكيون بحاجة إلى المال الآن والرئيس يريد الحصول على المال الآن وأعني الآن في الأسبوعين المقبلين".

 

وقال الرئيس دونالد ترامب، إنه يفضل اتخاذ إجراءات فورية أكثر يمكن أن تجعل الأموال في جيوب الأمريكيين بشكل أسرع من انتظار يوم الدفع التالي.

 

وبحسب شبكة "سى إن بي سي"، فإن آلية صرف شيكات ترامب ومساعدات البيت الأبيض للأفراد لا تزال غير واضحة وسط تساءولات من بينها إلى من سيذهب الدعم المالي أولا ولكن وزير الخزانة أشار إلى أنه سيوجه إلى الأشخاص الاكثر تضررا بسبب انتشار كورونا.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة