خالد صلاح

اقتصاد أنقرة ينهار.. سلسلة مقاهى ستاربكس تقرر إغلاق آلاف الفروع فى تركيا

الأربعاء، 18 مارس 2020 12:36 ص
اقتصاد أنقرة ينهار.. سلسلة مقاهى ستاربكس تقرر إغلاق آلاف الفروع فى تركيا اردوغان
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكر موقع تركيا الآن، التابع للمعارضة التركية، أن سلسلة مقاهي ستاربكس في تركيا، أعلنت إغلاق آلاف فروعها داخل تركيا، ضمن إجراءات الوقاية من فيروس كورونان بعد انتشار الفيروس داخل البلاد، ويأتي القرار مع أوامر وزارة الداخلية التركية بغلق جميع المقاهي والمطاعم والمسارح والسينمات ودور العرض وقاعات الاحتفالات وأى مكان يسمح بوجود إناس على مسافات متقاربة.

وكان وزير الصحة التركي فخر الدين قوجا، مساء الاثنين، أعلن ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا القاتل داخل تركيا إلى 47 حالة، وأوضح قوجا في تغريدة له عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر، أن عدد الحالات التي تأكد إصابتها حديثًا بلغت 29 حالة، ليصبح عدد الحالات الإجمالي داخل تركيا 47 حالة.

وذكرت صحيفة زمان، التابعة للمعارضة التركية، أن مؤسسة حقوق الإنسان فى تركيا حذرت من أن الانتشار السريع لفيروس كورونا المستجد في تركيا، ينبئ بأن نزلاء السجون في خطر داهم، مع اكتظاظ المعتقلات بأكثر من طاقتها الاستيعابية الطبيعية، وأكدت المؤسسة على أن فيروس كورونا الذي يسجل انتشارًا واسعًا على مستوى العالم، يسهل انتشاره في المؤسسات المغلقة مثل السجون التي تفتقر لشروط النظافة.

وقالت مؤسسة حقوق الإنسان في بيان: أوضحنا أكثر من مرة التداعيات السلبية على المعتقلين نتيجة عدم التمكن من حصولهم على احتياجاتهم داخل السجون، بسبب اكتظاظها بأكثر من قدرتها الاستيعابية. ونود أن نؤكد على ضرورة اتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة، حتى لا ينتشر المرض داخل السجون بسبب الاكتظاظ.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة