خالد صلاح

قصور الثقافة تطهر المواقع الثقافية بفرع ثقافة أسيوط لمواجهة كورونا.. صور

الأربعاء، 18 مارس 2020 11:00 ص
قصور الثقافة تطهر المواقع الثقافية بفرع ثقافة أسيوط لمواجهة كورونا.. صور خلال تعقيم فرع ثقافة اسيوط
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الكاتب محمد نبيل رئيس إقليم وسط الصعيد الثقافى إن قصور الثقافة فى أسيوط تجرى عمليات تطهير جميع المواقع الثقافية على مستوى محافظة أسيوط لمواجهة فيروس كورونا، وذلك فى إطار الحرص على سلامة العاملين بجميع الأفرع الثقافية التابعة للإقليم، بناء على قرار الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة.

تعقيم ثقافة أسيووط (1)
تعقيم ثقافة أسيوط

وأوضح رئيس إقليم وسط الصعيد الثقافى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن العاملين الذين قدموا رسالتهم تجاه مجتمعهم فى تنفيذ فعاليات معرض كتاب القرية وسينما ومسرح القرية بأسيوط، هما نفسهم الذين يقومون بدورهم فى تطهير مواقعهم الثقافية بقرى ونجوع الصعيد، كما تم تعقيم مسارح ومكتبات وقاعات فرع وقصر ثقافة أسيوط بالتعاون مع محافظة أسيوط ومديرية الصحة.

تعقيم ثقافة أسيووط (2)
تعقيم ثقافة أسيوط

وأوضح رئيس إقليم وسط الصعيد الثقافى أنه تم تكريم جميع العاملين بفرق ثقافة أسيوط، برئاسة ضياء مكاوى مدير عام فرع ثقافة أسيوط وجميع العاملين على الإستجابة والتعاون مع المحافظة ومديرية الصحة.

تعقيم ثقافة أسيووط (3)
تعقيم ثقافة أسيوط

 

يذكر أن وزيرة الثقافة قررت فى قت سابق تعليق جميع الأنشطة والفعاليات الفنية والثقافية التى تتضمن تجمعات كبيرة من المواطنين كإجراء احترازى وقائى، وذلك حتى إشعار آخر، وجاء ذلك تنفيذا لتعليمات رئاسة مجلس الوزراء وضمن الإجراءات الوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، وأمرت الوزيرة إقامة حملات توعية للوقاية من الأمراض الفيروسية المعدية خاصة فيروس كرونا من خلال الهيئة العامة لقصور الثقافة بمواقعها فى مختلف ربوع مصر، وذلك بالتعاون مع مديريات الصحة بالمحافظات ومركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء.

تعقيم ثقافة أسيووط (4)
تعقيم ثقافة أسيوط

 

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى وجه بتعليق الدراسة فى الجامعات والمدارس لمدة أسبوعين، بداية من يوم اليوم الأحد، فى إطار جهود التعامل مع فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

تعقيم ثقافة أسيووط (5)
تعقيم ثقافة أسيوط

 

وقال المتحدث باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي، في بيان عبر صفحته في فيس بوك، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي فى اجتماع مع رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولى، وجَه بتعليق الدراسة في الجامعات والمدارس لمدة أسبوعين اعتبارًا من يوم يوم الأحد 15 مارس.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة