خالد صلاح

كيف تتعامل أندية الدورى الإسبانى مع تجميد كورونا الإجبارى.. فيديو وصور

الأربعاء، 18 مارس 2020 05:26 م
كيف تتعامل أندية الدورى الإسبانى مع تجميد كورونا الإجبارى.. فيديو وصور برشلونة يحتفل بلقب الليجا
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد قرار تأجيل مسابقة الدوري الإسباني لحين إشعار أخر، بسبب فيروس كورونا المتفشي في إسبانيا وجميع أنحاء العالم بشكل خاص، بدأت أندية الليجا في البحث عن طرق مبتكرة ليظل العمل التدريبي كما هو، وإستمرار التواصل مع المشجعين للخروج من ملل توقف النشاط نسبياَ.

ونشرت رابطة الدوري الإسباني بياناً تكشف عن طرق مبتكرة من أندية الليجا في ظل تجميد النشاط الرياضى حالياً..

ليجانيس يشارك العالم تدريبات اللياقة البدنية للفريق 
 

 

في الوقت الذى أعد فيه مدربو اللياقة البدنية في "الليجا"، جلسات تدريبية للاعبين للقيام بها في منزلهم، قام مدرب اللياقة البدنية بنادى ليجانيس بإدارة جلسة عبر الانترنت من منزله، ليس مفتوحاً للاعبين فحسب، ولكن لعامة الناس أيضاً.

ويقوم ملعب "بوتاركي" الخاص بالنادى، بإشعال أنواره لتكريم أولئك الذين ماتوا على يد فيروس كورونا المتفشي.

أتلتيك بلباو يعرض رسائل الدعم والشكر على ملعب سان ماميس 
 

 

يمتلك أتلتيك بلباو واحدا من أحدث الملاعب بين كافة أندية " الليجا" وهو "سان ماميس"، وإستغلت إدارة النادى الواجهة الخاصة بالملعب، لعرض رسائل التحفيز من الناس من مختلف مناطق إسبانيا إلى العالم بأجمعه.

خيتافي يجمع مذيعي الملاعب من مختلف أندية الليجا 
 

 

قاد خيتافي واحدة من أكثر حملات التوعية ابتكاراً، من خلال جمع مذيعي الملاعب في الليا للهتاف بالعبارة الشهيرة "جووووول!" التي أصبحت مرادفة للكرة الإسبانية على مر السنين، وهي رسالة تحفيز إلى حين أن يتمكن المشجعون من الاستمتاع بها شخصياً.

ليجانيس يخوض مباراته مع بلد الوليد عبر التواصل الاجتماعي
 

كان يفترض أن يستضيف ليجانيس منافسه بلد الوليد خلال الأسبوع الماضي، وفيما تم إلغاء المباراة في الحياة الواقعية، فإن فريق "البيبينيروس" أظهر موهبته الأسطورية تقريباً عبر الانترنت، وغرد بشكل مباشر مباراته دقيقة-بدقيقة عبر "تويتر".  

قاديش يفتتح قناته الرسمية للسلطات الرسمية.. ويشجع الأندية الأخرى للقيام بذلك
 

قرر نادي قاديش متصدر ترتيب دوري الدرجة الثانية الإسباني "الليجا سمارت بانك"، وضع قنواته للتواصل الاجتماعي تحت تصرف السلطات من أجل المساعدة على نشر الرسائل إلى عدد أكبر من عامة الناس. وشاهدت أندية أخرى في "الليجا" هذه المبادرة وانضمت لها، وهي حالة انضم فيها الجميع معاً في "الليجا" من أجل الصالح العالم.

دروس من لاعبي ريال مايوركا 
 

 

بعض الأندية قامت بفتح حساباتها تحت تصرف السلطات فيما قام آخرون بتشجيع لاعبيهم للحديث مباشرة مع الجماهير، وفي مايوركا، قام اللاعب تاكيفوسا كوبو بتصوير فيلم يشرح فيه لمتابعيه كيفية القيام بغسل اليدين من أجل المساعدة على الوقاية من فيروس كورونا. وحتى إن كانت باللغة اليابانية، فإنه يمكن فهمها عالمياً.

كرة القدم "الإلكترونية" من أجل الفوز
 

مع عدم قدرة أي شخص على التدريب بالشكل المعتاد، فإن الرياضة الإلكترونية تصدرت المشهد، الكثير من الأندية استغلت الوقت من أجل الترويج لفرقها عبر المنصات الالكترونية من أجل ملأ الفراغ، منها أندية برشلونة وديبورتيفو ألافيس وسيلتا فيجو.

الترفيه والهوايات من جميع النواحي
 

من أجل المساعدة على جعل ظروف الحجر الصحي أكثر تحملاً للجميع، اتخذت الكثير من الأندية وسائل التواصل الاجتماعي للترفيه عن مشجعيها،  وقام نادي إيبار بنشر "الحروف الهيروغليفية" لفك الشفرة، وبعض مسائل الرياضيات واللغة والتاريخ، فيما أجرى قاديش مسابقة كوميدية، فيما بدأ ديبورتيفو ألافيس وريال بيتيس وأوساسونا بنشر القوائم من البرامج التلفزيونية والأفلام والكتب وألعاب الفيديو المفضلة للاعبين الأكثر شعبية لديهم.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة