خالد صلاح

الأحزاب تستنهض الهمم لمواجهة كورونا بالكمامات والمطهرات.. مستقبل وطن والحرية المصرية يشكلون فرق لتعقيم المنشأت والمحال التجارية.. الوفد يطلق حملة إغاثة والعدل يدشن هاشتاج "الزم بيتك".. وتعليق للاجتماعات الحزبية

الخميس، 19 مارس 2020 08:00 م
الأحزاب تستنهض الهمم لمواجهة كورونا بالكمامات والمطهرات.. مستقبل وطن والحرية المصرية يشكلون فرق لتعقيم المنشأت والمحال التجارية.. الوفد يطلق حملة إغاثة والعدل يدشن هاشتاج "الزم بيتك".. وتعليق للاجتماعات الحزبية حملات توعوية بمحافظات الجمهورية
كتبت إيمان على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عملت الأحزاب والقوى السياسية علي إطلاق عدد من الحملات التوعوية بمحافظات الجمهورية لمساندة الدولة والشارع المصري للحد من انتشار فيروس كورونا.
 
وقررت تعليق اجتماعاتها الحزبية والاعتماد على التواصل الالكتروني منعا التجمعات للوقاية من انتشار المرض، معتمدة في حملاتها على شباب الاحزاب لتوزيع المطهرات والمعقمات وتكوين فرق لتعقيم المحال التجارية ومعاونة الدولة في التطهير.
 
تعقيم-وتطهير-الكنائس-لمواجهة-فيروس-كورونا
تعقيم وتطهير الكنائس لمواجهة فيروس كورونا
 
وشدد  المهندس أشرف رشاد الشريف النائب الأول لرئيس حزب مستقبل وطن والأمين العام، على ضرورة رفع درجة الاستعداد القصوى، على مستوى كافة المستويات التنظيمية، للحزب بجميع المحافظات، وذلك دعما لخطط الدولة في مواجهة فيروس كورونا المستجد، للمساعدة في تجنب الوطن والمواطنين، مخاطر هذا الوباء المتفشي بكل دول العالم.
 
توزيع-الكماكات-علي-المواطنين
توزيع الكماكات علي المواطنين
 
وطالب رشاد فى تصريحات له،  بضرورة تبني حملة تستهدف رفع درجة الوعي لدى المواطنين حول طرق الوقاية وتجنب الإصابة؛ تعزيزا لمعركة الوعي،  وتعزيز الدور الخدمي والمجتمعي الذي يقدمه الحزب ويتبناه كنوع من أنواع المسؤولية الوطنية، مشيرا إلى أن الحزب شكل فرق فى جميع المحافظات، وقام بتوزيع مطهرات وكمامات علي المواطنين والمصالح الحكومية وعمل فرق توعوية بمخاطر مرض كورونا وكيفية الحماية منه، بجانب تشكيل فرق لتعقيم المنشأت والمحال التجارية.
 
تعقييم-المواصلات-العامة-لمواجهة-فيروس-كورونا
تعقييم المواصلات العامة لمواجهة فيروس كورونا
 
ومن جانبه أكد أحمد مهني الأمين العام لحزب الحرية المصري، أن الحزب أطلق حملة توعية للحد من الإصابة بفيروس كورونا تحت عنوان "احمي نفسك.. احمي بلدك".
 
ولفت إلي أن الحزب قام بتوزيع بوسترات توعية لمواجهة الفيروس مع توزيع بعض المطهرات وكيفية استعمالها للجمهور، بالإضافة إلى تشكيل غرف عمليات بجميع  المحافظات لتشمل كل قسم ووحدة حزبية، وأنه سوف يكون هناك اتصال بين مسئول الغرفة واقرب مستشفى حميات أو وحدة صحية وبين مديرية الصحة بالمحافظة للمتابعة الفورية والإبلاغ عن الحالات.
 
توزيع-الكماكات-والقفازات-الطبية
توزيع الكماكات والقفازات الطبية
 
وشدد أن الحزب سيحدد رقم هاتف للتواصل عبر المكالمات الصوتية أو عن طريق الواتس مع كل مسئول غرفة من الغرفة، مشيرا إلى أن غرفة العمليات المركزية تعمل على مدار  24 ساعة يوميا.
 
وأوضح الأمين العام للحزب، أن الغرفة ستكون مسئولة عن تلقي الشكاوي والرد على الاستفسارات، والتواصل مع وزارة الصحة لتوصيل الشكاوى للجهات المختصة.والعمل على حلها الفورى، مؤكدا: أن الحزب قام بالعديد من الجولات في محافظات الجمهورية لتفعيل حملة شباب الحرية المصرى بالقاهرة بعنوان ( احمي نفسك ... احمي بلدك )   لتوعية المواطنين من خطورة فيروس كورونا وطرق الوقاية منه.
 
توزيع-بوسترات-ومنشورات-علي-المواطنين
توزيع بوسترات ومنشورات علي المواطنين
 
وأوضح أنه تم تشكيل فرق لتعقيم المنازل والمنشآت  الحيوية،مؤكدا إنه يجب في الوقت الحالي يجب علينا جميعا الاصطفاف والوقوف خلف مؤسسات الدولة تحت راية واحدة خلف القيادة السياسية الحكيمة  للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.
 
فيما دشنت لجنة التنمية المجتمعية بحزب المصريين الأحرار، حملة باسم "صحتك ثروتك" للتوعية بمخاطر كورونا، وذلك بجانب بث فيديوهات تعريفية وتوعية لوزارة الصحة عن كيفية الوقاية من فيروس كورونا.
 
حزب-الحرية-يوزع-الكماكات-علي-المواطنين
حزب الحرية يوزع الكماكات علي المواطنين
 
ونظم الحزب ندوات تثقيفية بالمحافظات، تحت عنوان "كيفية الوقاية من فيروس كورونا"، حيث ناقشت الندوات الكثير من الشائعات حول فيروس كورونا، وكيفية مواجهة جميع الفيروسات وليس كورونا فقط.
 
وفي السياق ذاته، أطلقت لجنة الطوارئ الصحية الوطنية بالحزب، برئاسة الدكتور محمد نصر رئيس اللجنة النوعية للصحة، وبالتعاون مع اللجنة النوعية للشباب برئاسة المهندس محمد فؤاد، سكرتير مساعد الحزب، حملة "إغاثة"، للوقوف إلى جوار المواطن المصري ومساندة الدولة المصرية في مواجهة فيروس كورونا المستجد، بدعم من الدكتورة أميرة أبو شقة، مساعد رئيس الحزب لشئون التطوير والمتابعة.
 
حزب-مستقبل-وطن-يكون-فريقا-للتعقيم-والتطهير-في-المحافظت
حزب مستقبل وطن يكون فريقا للتعقيم والتطهير في المحافظت
 
تهدف الحملة إلى توعية المواطنين بمخاطر الفيروس، ووسائل مواجهته، وطرق الوقاية منه، وحمايتهم من خطره، وتتضمن رسالة الحملة أن حزب الوفد ما كان ومازال وسيظل داعمًا للدولة المصرية وللوطن والمواطن.
 
وقامت الحملة بإعداد وتجهيز عدد من الحقائب التي تشمل برشور توعية، يوضح الفيروس وأعراضه وطرق الوقاية منه، بالإضافة إلى بعض الوسائل المستخدمة في التصدي للمرض، مثل: (الكمامة، زجاجة كحول إيثيلي، جوارب اليد الطبية، بعض وسائل التعقيم الأخرى)، يقوم بتوزيعها شباب الوفد في جميع محافظات مصر.
 
حملة-الوفد-للتوعية-من-فيروس-كورونا
حملة الوفد للتوعية من فيروس كورونا
 
وبادر أعضاء حزب الوفد بدعم صندوق الحملة ماديًـا، حتى تحقق أهدافها، وتصل إلى أكبر عدد من الفئات المستهدفة في محافظات مصر، وكان في مقدمة المتبرعين المهندس خالد قنديل رئيس اللجنة النوعية للاقتصاد بالحزب.
 
ويقول عبد المنعم إمام، رئيس حزب العدل أن الحزب قرر تعليق كل الاجتماعات الحزبية وسيبدأ من اليوم عقد اجتماعات من خلال الفيديو كونفرانس لحين انتهاء الأزمة لتقليل التجمعات.
وأوضح أن أمانات الحزب بالمحافظات تعمل علي طبع تعليمات وزارة الصحة للوقاية من انتشار فيروس كورونا وتوزيعها علي المواطنين وبالأخص في المناطق البسيطة والتي تتعامل مع مواقع التواصل والإعلام بشكل محدود، موضحا أن الحزب سيطلق حملة علي مواقع التواصل الإجتماعى لبث فيديوهات توعوية.
وشدد رئيس حزب العدل أن الحزب سيطلق هاشتاج "الزم بيتك" علي مواقع التواصل لحث المواطنين التزام المنازل للوقاية وخوفا من التقاط العدوي.
 
شنط-حزب-الوفد-الطبية-لمواجهة-فيروس-كوورنا
شنط حزب الوفد الطبية لمواجهة فيروس كوورنا

فرق-لتعقيم-والتطهير-المنشأت-العامة-في-ديرب-نجم
فرق لتعقيم والتطهير المنشأت العامة في ديرب نجم
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة