خالد صلاح

فيديو.. خالد الجندى: خطبة الجمعة يمكن تكون فى دقيقتين فقط

الخميس، 19 مارس 2020 07:06 م
فيديو.. خالد الجندى: خطبة الجمعة يمكن تكون فى دقيقتين فقط الشيخ خالد الجندى
إبراهيم سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الشيخ خالد الجندى، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن خطباء الجمعة يمكن اختصارها حفاظا على سلامة المصليين من انتقال عدوى فيروس كورونا لهم، مشيرا إلى أنه يمكن أن يقول إمام المسجد خطبته فى دقيقتين فقط.


وتابع الجندى، خلال حلقة برنامجه "لعلهم يفقهون"، المذاع على فضائية "dmc"، اليوم الخميس: "لازم اللى يروح يصلى، ياخد مسافة بينه وبين المصلى بجانبه، والأفضل يكون فى مكان مفتوح، ويلتزم بالوقاية والنظافة الصحية".



ومن جانبه قال الشيخ رمضان عبدالمعز، الداعية الإسلامى، إن خطبة الجمعة فى حال عدم إلغاءها من قبل الدولة، يمكن أن يختصر الإمام فيها، ويمكن أن تكون بـ3 كلمات فقط، وهى: طرق النجاة هى امسك عليك لسانك، والزم بيتك، وابك على خطيئتك.


وتابع، إن النبى محمد صلى الله عليه وسلم، قال 3 أمور يعتبروا منهج دولة لمواجهة الأزمات والأوبئة، لافتا إلى أنه ما ينفذه كبار الدول فى أزمة كورونا هو ما جاء به النبى محمد صلى الله عليه وسلم.


وأكد، "النبى قال إمسك عليك لسانك، وليسعك بيتك، وابك على خطيئتك"، يعنى بلاش شائعات، وأخبار مفبركة، والزم بيتك، متتحركش منه، عشان الفيروس، وابك على خطيئتك يعنى صلح من نفسك وحالك".

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة