خالد صلاح

كاف يناقش تداعيات كورونا على دوري أبطال أفريقيا ويدرس التأجيل

الخميس، 19 مارس 2020 12:55 م
كاف يناقش تداعيات كورونا على دوري أبطال أفريقيا ويدرس التأجيل الكاف
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناقش لجنة الطوارئ بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" مصير مسابقتى دورى أبطال أفريقيا والكونفدرالية عقب تأجيل تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2021، التى كان من المقرر إقامتها فى مارس الجارى، بسبب فيروس كورونا الذى ضرب العالم مؤخرًا وتسبب فى تجميد كل الأنشطة الرياضية حول العالم.

وكشف مصدر بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" أن لجنة الطوارئ أكدت أن مواجهات نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية فى مواعيدها، عقب الاجتماع الأخير الذى أسفر عن تأجيل مباريات تصفيات كأس الأمم وبعدها تأجيل أمم أفريقيا للمحليين التي كانت مقررة فى الكاميرون خلال أبريل المقبل.

وأوضح المصدر أن اللجنة تتابع كل مستجدات فيروس كورونا، والذى تسبب فى تعليق رحلات الطيران فى معظم دول العالم وستعيد تقييم الموقف مرة أخرى أبريل المقبل، وفى حال استمرار الوضع كما هو عليه سيتقرر تأجيل مباريات نصف نهائي دوري الأبطال والكونفدرالية.

وأشار إلى أن الكاف لا يفضل تأجيل مباريات دوري الأبطال والكونفدرالية للحفاظ على شكل المسابقة بالموسم الجديد، لكن مقترح الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" بتأجيل كأس العالم للأندية المقررة فى صيف 2021 قد يخفف آثار التأجيل على الكاف، ويمكنه من تعديل مواعيد النسخة المقبلة من دوري الأبطال دون تأثير على مونديال الأندية الذى سيقام في الصيف لأول مرة.

وتتواجد 3 أندية مصرية في المربع الذهبي لبطولتي الكاف، حيث يلتقى الأهلي مع الوداد المغربي، والزمالك مع الرجاء في دوري الأبطال، بينما يلتقى بيراميدز مع هورويا الغيني في الكونفدرالية.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة