خالد صلاح

أكاديمية الفنون تطلق المؤتمر الأول للمعهد العالى للنقد الفني 29 مارس

الإثنين، 02 مارس 2020 02:30 م
أكاديمية الفنون تطلق المؤتمر الأول للمعهد العالى للنقد الفني 29 مارس أكاديمية الفنون
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعد أكاديمية الفنون لتدشين المؤتمر الأول للمعهد العالي للنقد الفني تحت عنوان "قضايا الإبداع وآليات التلقى"، وذلك خلال الفترة من 29 و30 مارس الحالي، برئاسة الدكتورة هدى وصفى، والدكتور وليد شوشة مقرر المؤتمر ووكيل المعهد العالى للنقد الفنى.

وتقام مجموعة من الفعاليات على هامش المؤتمر منها معرض للفن التشكيلي ومعرض للكتاب تحت إشراف الهيئة المصرية العامة للكتاب، بالإضافة إلى معرض خاص بإصدارات الأكاديمية وعرض لفيلم توثيقى حول دور المعهد العالى للنقد الفنى في الحركة الثقافية المصرية والعربية.

يشار إلى أن أكاديمية الفنون، كانت أطلقت مبادرة "عندنا جمهور عظيم" وذلك في سعيها كمؤسسة علمية تقوم على تعليم مواد فنون الأداء الراقية بصقل مواهب دارسيها وفقا لمعايير الجودة العالمية لتفعيل الدورالثقافي والمردود الإجتماعي لهذه الفنون الراقية في الجمهور المصري.

وقالت الأكاديمية في بيان صحفي على لسان رئيسها الدكتور أشرف زكي نقيب المهن السينمائية، إن هذا الجمهورالعظيم صاحب الذائقة الفنية الراقية والذي يفتقد لهذه الفنون الراقية وتفرض عليه الفنون الهابطة الأكثر رواجا في وسائل الاتصال الجماهيري في السنوات السابقة.

يذكرأن أكاديمية الفنون، هى أول جامعة لتعليم الفنون ذات طبيعة منفردة في الوطن العربي وهذه الأعوام تعنى الكثير بمقياس العطاء والإسهام الحقيقي في البناء الحضاري وإن كانت لا تمثل شيئا فى عمر الزمن، والفنون ليست ترفاً وإنما أحد المكونات الرئيسية لجوهر الإنسان ولأهمية الفنون أحد مقومات الحضارة أولت الدولة لها كل رعاية وعناية وتشجيع لذا أنشأت الدولة عدداً من المعاهد العالية للفنون كان أولها.

تتكون الأكاديمية من المعاهد التالية :المعهد العالي للفنون المسرحية، المعهد العالي للكونسرفتوار، المعهد العالي للباليه، المعهد العالي للسينما، المعهد العالي للموسيقى العربية، المعهد العالي للنقد الفني، المعهد العالي للفنون الشعبية.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة