خالد صلاح

إسرائيل تعلن ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا إلى 10

الإثنين، 02 مارس 2020 03:00 ص
إسرائيل تعلن ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا إلى 10 اجراءات مكافحة فيروس كورونا
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت إسرائيل رصد ثلاث حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع بذلك إجمالى عدد الإصابات إلى 10.

وقالت وزارة الصحة الأحد، إن اثنين من المصابين عادا بالعدوى من رحلة إلى إيطاليا بينما أصيب الثالث بالعدوى داخل إسرائيل مضيفة أن الثلاثة يعانون من أعراض طفيفة.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، الحجرعلى نحو 450 جنديا، بعد عودتهم إلى إسرائيل من الخارج.

ووفقا لما نشره موقع "روسيا اليوم"، أشار المتحدث باسم الجيش الإسرائيلى، إلى أن نحو 150 جنديا وضعوا قيد الحجر، وأن معظمهم عادوا من قضاء عطلة شخصية فى الخارج، فيما الباقون خالطوا أفراد بعثة عسكرية من كوريا الجنوبية أو كانوا على مقربة من مريض عاد من إيطاليا.

وأكد أن "الحجر الصحى سيفرض أيضا على قرابة 300 جندى عادوا منذ منتصف الشهر الماضى من إيطاليا".

كانت وزارة الصحة الإسرائيلية، أعلنت إصابة إسرائيليين اثنين بفيروس كورونا كانا قد عادا مؤخرًا من إيطاليا، وأضافت الوزارة ان المريض الأول كان قد عاد من إيطاليا  السبت الماضي، فيما عاد المريض الثانى يوم الاثنين الماضى، حيث كانت الوزارة قد أعلنت عن إصابة زوجة إسرائيلى كان فى إيطاليا وعاد إلى إسرائيل، ونقل الفيروس إلى زوجته، ويعد ذلك أول حالة انتقال العدوى من شخص الى آخر

وكشفت الوزارة عن تشخيص إصابة جديدة لإسرائيلى كان متواجدًا على متن السفينة اليابانية "دايموند برينسيس"، وبهذا يرتفع عدد المصابين بفيروس كورونا فى إسرائيل إلى 7.

 ووقع وزير الداخلية الإسرائيلى ارييه درعى امرا بحظر دخول الأجانب من إيطاليا الى إسرائيل، وفرض الحجر الصحى 14 يوما على الإسرائيليين العائدين من هناك.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة