خالد صلاح

الاتحاد الأوروبى يدعو إلى اجتماع طارئ لبحث الأوضاع فى سوريا

الإثنين، 02 مارس 2020 05:00 ص
الاتحاد الأوروبى يدعو إلى اجتماع طارئ لبحث الأوضاع فى سوريا جوزيب بوريل وزير خارجية الاتحاد الأوروبى
بروكسل أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دعا الاتحاد الأوروبى، وزراء خارجية الاتحاد إلى اجتماع طارئ الأسبوع المقبل، لمناقشة تداعيات التطورات الأخيرة فى سوريا والتى دفعت آلاف اللاجئين إلى التوجه إلى الحدود بين تركيا واليونان.

وقال وزير خارجية الاتحاد الأوروبى جوزيب بوريل، فى بيان له أوردته قناة "سكاى نيوز"، الأحد، إن القتال فى محيط محافظة إدلب السورية يشكل تهديدا جديا للسلم والأمن الدوليين وله تداعيات إنسانية خطيرة على المنطقة وخارجها

ويشهد الشمال السورى تصعيدا عسكريا بين القوات التركية والجيش السوري، لا سيما فى محافظة إدلب والتى تمثل معقلا للجماعات الإرهابية ومليشيات موالية لتركيا، كما أنها تخضع لاتفاق خفض التصعيد الذى توصلت إليه موسكو وأنقرة فى حوار أستانة 2018.

 

من ناحية أخرى، قال رئيس مركز المصالحة الروسى فى سوريا أوليج جورافلوف، إن روسيا لا يمكنها ضمان أمن الطيران التركى فى سوريا بعد إغلاق المجال الجوى فوق إدلب.

 

وقال جورافليف للصحفيين، "فى ظل هذه الظروف، لا يمكن للقيادة العسكرية الروسية ضمان سلامة الرحلات الجوية التركية فى سوريا"​​​.

 

وكانت وزارة الدفاع السورية قد أعلنت اليوم فرض حظر جوى فوق المنطقة الشمالية الغربية السورية التى تضم محافظة إدلب.

 

كان الممثل الأعلى للشؤون الخارجية والأمن فى الاتحاد الأوروبى جوزيب بوريل،قال أنه سيوجه الدعوة إلى اجتماع استثنائى الأسبوع الحالى، لوزراء الخارجية الأوروبيين لمعاينة تداعيات الوضع فى إدلب السورية.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة