خالد صلاح

ترامب فى مرمى نيران الديمقراطيين والسبب "كورونا".. CNN: الوفاة الثانية بالفيروس تثير قلق الأمريكيين.. مخاوف من ضعف إجراءات الوقاية.. الرئيس الأمريكى يرتب سلسلة زيارات للمستشفيات.. ولقاءات عاجلة مع شركات الأدوية

الإثنين، 02 مارس 2020 02:00 م
ترامب فى مرمى نيران الديمقراطيين والسبب "كورونا".. CNN: الوفاة الثانية بالفيروس تثير قلق الأمريكيين.. مخاوف من ضعف إجراءات الوقاية.. الرئيس الأمريكى يرتب سلسلة زيارات للمستشفيات.. ولقاءات عاجلة مع شركات الأدوية
كتبت:نهال طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أثارت حالة الوفاة الثانية التي تسبب فيها فيروس كورونا في الولايات المتحدة الأمريكية حالة من الفزع بين الأمريكيين وسط تبادل للاتهامات في ظل محاولة الديمقراطيين تسيب الأزمة واستهداف إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وفى تقرير لها، قالت شبكة سى إن إن الأمريكية إن كبار المسئولين في إدارة ترامب يصرون على أنهم يسيطرون على الوضع رغم ظهور المزيد من الاحالات واقترابها من حاجز الـ90 إصابة.

وفي الكابيتول هيل، اقترب المفاوضون من حزمة تمويل الطوارئ من المتوقع أن تصل قيمتها إلى 7 مليارات دولار للتصدي للفيروس الذي يوشك أن يصبح وباء عالمي. فيما ارتفع سقف الأزمة السياسية في واشنطن بعد الإعلان عن وفاة اثنين بسبب فيروس كورونا covid-19.

وقال المسئولين إن الرجلان كان لديهما مشكلات صحية حيث يبلغ أحدهما ال 70 من العمر والأخر كان في الخمسينيات، ووفقا للتقرير هناك حالات إصابة مؤكدة في عدد من الولايات الامريكية.

وفي نفس السياق قام نائب الرئيس مايك بينس بتوضيح دوره الجديد كرئيس لفريق مهمة مكافحة فيروس كورونا حيث قال إن الجهود الطارئة تعني إرسال 15000 مجموعة جديدة من معدات اختبار الإصابة بفيروس كورونا في نهاية الأسبوع كما أعلن ترامب عن قيود سفر جديدة تغطي إيران وأجزاء من إيطاليا وكوريا الجنوبية.

يذكر ان نائب الرئيس ترك انطباعات أفضل من ترامب خلال حديثه للصحفيين حيث تحدث عن التنسيق بين كافة الإدارات الحكومية والتعامل مع تهديد كورونا على محمل الجد على العكس من تصريحات ترامب التي غالبا ما تكون متناقضة وغير واضحة.

ويخطط ترامب لزيارة المعاهد الوطنية للصحة ومراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها هذا الأسبوع.

كما أعلن عن عقده اجتماعا مع شركات الأدوية على الرغم من أن توقعاته بانه سيتم التوصل لعلاج دوائي قريبا على النقيض من تحذيرات مسؤولي الصحة العامة بأن التجارب السريرية قد تستغرق عامًا أو أكثر.

ووجه الديموقراطيون المرشحون للرئاسة وعلى رأسهم نائب الرئيس السابق جو بايدن انتقادات لترامب وادارته لتتعامل مع كورونا على انه قضية سياسة حيث قال ترامب إن انتقاد جهود الإدارة يمثل حملة سياسية منظمة لإسقاطه.

وعلق المرشح الرئاسي نائب الرئيس السابق جو بايدن الذي حقق انتصاره في الانتخابات التمهيدية لولاية ساوث كارولينا على تعامل ترامب مع الأزمة قائلا إن ترامب عليه أن يشعر بالعار بسبب تصريحاته بان كورونا يعتبر خدعة مفترضة لألحاق الأذى السياسي.

وأدلى ترامب بهذا التعليق حول "خدعة" مفترضة في تجمع انتخابي بولاية ساوث كارولينا.

وفي دفاعه في مؤتمره الصحفي بالبيت الأبيض ادعى في بيان يتناقض مع الحقائق أن "الخدعة" لا تشير إلى الفيروس.

وقال عمدة نيويورك السابق والمرشح الرئاسي مايكل بلومبرج خلال مقابلة تلفزيونية معلقا على تعامل إدارة ترامب مع الأزمة إن مهمة الرئيس في هذا الوقت هي طمأنة الجمهور واتخاذ الخطوات اللازمة لحماية صحة كل مواطن.

وبحسب تقرير سى إن إن فمن النقاط المؤثرة في الساحة السياسية داخل الولايات المتحدة كيفية تحسين وضع أسواق الأسهم بعد ان شهدت أسوأ أسبوع منذ ازمة الركود عام 20018، بالإضافة الى التساؤلات حول مدى انتشار المرض داخل البلاد، كما أنه من المتوقع أن يخصم أي فشل اداري في التعامل مع أزمة كورونا الكثير من رصيد ترامب السياسي حيث يستعد لخوض السباق الرئاسي املا في الفوز بفترة ولاية أخرى.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة