خالد صلاح

صور ..العالم هذا المساء..الكشف عن المصابين ب"كورونا" عند نقطة تفتيش أربيل العراقية..طقس سيىء يضرب البرازيل.. اشتباكات بين قوات الأمن والمتظاهرين فى قيرغستان

الإثنين، 02 مارس 2020 10:06 م
صور ..العالم هذا المساء..الكشف عن المصابين ب"كورونا" عند نقطة تفتيش أربيل العراقية..طقس سيىء يضرب البرازيل.. اشتباكات بين قوات الأمن والمتظاهرين فى قيرغستان احتجاجات قيرغستان
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حجزت مديرية الصحة العامة بمحافظة أربيل عاصمة إقليم كردستان العراق أكثر من 1000 مشتبه بإصابتهم بفيروس كورونا المستجد وأعلنت الصحة العراقية تسجيل 5 إصابات جديدة بكورونا والإجمالى 26، كما شهدت المدن الرئيسية في البرازيل  طقس سيئ وهطول امطار غزيرة تسببت في خسائر كبيرة للبنايات السكنية ومستودعات الأغذية في ريو دى جانيرو وساو باولو .

 

الكشف عن المصابين ب"كورونا" فى نقطة تفتيش أربيل العراقية

 

حجزت مديرية الصحة العامة بمحافظة أربيل عاصمة إقليم كردستان العراق أكثر من 1000 مشتبه بإصابتهم بفيروس كورونا المستجد وأعلنت الصحة العراقية تسجيل 5 إصابات جديدة بكورونا والإجمالى 26، وقال مدير الصحة دلوفان محمد، اليوم الاثنين، "إنه تم حجز 1095 شخصًا ضمن الحدود الإدارية لمحافظة أربيل، إذ سيمكثون فى الحجر الصحى لمدة 14 يومًا"، موضحًا أن بعضًا من المشتبه بإصابتهم بالفيروس ستنتهى مدة حجرهم الخميس المقبل.

وأضاف، "أنه تم تحديد أماكن خاصة فى المستشفيات لعزل أية حالة يُشتبه بها، ومن ثم يتم نقلها إلى المراكز الخاصة لإخضاعهم للرقابة الصحية والعلاج"، مشيرا إلى تهيئة 12 مركزًا للحجز فى أربيل.

وكانت وزارة الصحة العراقية، قد أعلنت اليوم الاثنين، إن السلطات سجلت حالتى إصابة جديدتين بفيروس كورونا لشخصين زارا إيران فى الآونة الأخيرة، ليرتفع إجمالى عدد الإصابات المسجلة حتى الآن إلى 21، وذكرت الوزارة فى بيان أنه تم اكتشاف الحالتين فى بغداد.

وتم رصد حالة الإصابة الأولى يوم الثلاثاء الماضى، وكانت لطالب إيرانى أعيد إلى بلاده بعد ذلك، وجميع حالات الإصابة الأخرى لعراقيين زاروا إيران مؤخرا.

يذكر أن وزارة الصحة العراقية أعلنت اكتشاف 6 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا، مما يرفع إجمالى عدد المصابين بالفيروس إلى 19 حالة، وأضافت الوزارة أن 2 من المصابين الستة فى بغداد والأربعة الآخرين فى السليمانية وجميعهم عادوا من إيران فى الآونة الأخيرة.

وكانت وزارة الصحة العراقية، إن العراق اكتشف خمس حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا، أربع منها فى بغداد والخامسة فى محافظة بابل، مما يرفع إجمالى عدد المصابين إلى 13، وأضافت الوزارة فى بيان أن المرضى أودعوا فى الحجر الصحى.

 

اجراءات الفحص
اجراءات الفحص

 

الكشف عن المصابين
الكشف عن المصابين

 

الكشف عن راكبى السيارات
الكشف عن راكبى السيارات

 

 

 

طقس سيىء يضرب البرازيل

شهدت المدن الرئيسية في البرازيل  طقس سيئ وهطول امطار غزيرة تسببت في خسائر كبيرة للبنايات السكنية ومستودعات الأغذية في ريو دى جانيرو وساو باولو .

 

اثار خسائر الامطار
اثار خسائر الامطار

 

اثار منزل بعد الانهيار
اثار منزل بعد الانهيار

 

احد المنازل المتهدمة
احد المنازل المتهدمة

 

 

اشتباكات بين قوات الأمن والمتظاهرين فى قيرغستان

 

شهدت العاصمة القيرغستانية  بيشكيك اشتباكات بين قوات الامن وأنصار السياسي القرغيزي زاباروف المسجون.

ومن جهة أخرى أعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الخميس، تقديم مساعدات بقيمة 30 مليون دولار لقيرغستان قبل زيارتها، والتى تعد واحدة من حلفاء موسكو الاقتصاديين والعسكريين الرئيسيين فى المنطقة.

من جانبه، قال المستشار بالكرملين، يورى أوشاكوف، فى تصريحات نقلتها صحيفة (موسكو تايمز) الروسية، إن الحكومة قررت فى مارس الجارى منح 30 مليون دولار لقيلاغستان كمساعدات لا ترد فى سبيل دعم ميزانية بشكيك بطلب من الحكومة القرغيزية.


ووقعت موسكو وبيشكيك على اتفاق بقيمة 1.2 مليار دولار للاستثمار فى التنقيب عن الموارد المعدنية قبل زيارة بوتين للبلاد، ومن المقرر التوقيع على 30 اتفاقًا ثنائيًا.


وأشار مستشار الكرملين إلى أن روسيا أعلنت تمديد العفو عن المهاجرين من قيرغستان الذين انتهكوا قوانين الهجرة.
ووصل بوتين إلى العاصمة القرغيزية بيشكيك اليوم فى زيارة تستغرق يوما واحدا، يوقع خلالها على وثيقة جديدة حول وضع القاعدة العسكرية الروسية فى البلاد.

 

احد المتظاهرين فى قبضة الامن
احد المتظاهرين فى قبضة الامن

 

الامن يقبض على احد المتظاهرين
الامن يقبض على احد المتظاهرين

 

الامن يلقى الفبض على احد الاشخاص
الامن يلقى الفبض على احد الاشخاص

 

 

 

 

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة