خالد صلاح

مؤشرات أولية لانتخابات الكنيست.. تقدم حزب الليكود على "أزرق- أبيض"

الإثنين، 02 مارس 2020 09:51 م
مؤشرات أولية لانتخابات الكنيست.. تقدم حزب الليكود على "أزرق- أبيض" نتنياهو
كتب- هاشم الفخراني

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت صحيفة " يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، أن النتائج الأولية تشير إلى تقدم حزب الليكود على تحالف حزب "أزرق- أبيض" عقب غلق الصناديق مساء اليوم فى تمام الساعة السابعة مساءً.

وأوضحت الصحيفة أنه طبقا للنتائج فقط حصل الليكود على 39 مقعداً، مقابل 31 مقعدًا لأزرق أبيض، وحصل تحالف العمل– ميرتس– جيشر على 8 مقاعد، والقائمة المشتركة ستحصل على 14 مقعدًا، بينما يحصد حزب إسرائيل بيتنا برئاسة ليبرمان من 5-6 مقاعد، وتحالف يمينا سيحصل من 6- 7 مقاعد، وحزب شاش سيحصل على 9 مقاعد، وحزب يهوديت هتوراة سيحصل على 8 مقاعد.

وفى عينة أخرى، أظهرت أن كتلة اليمين ستحصل من 59- 61 مقعدًا، وسط تنبؤات بنجاح تشكيل ائتلاف حكومي يميني، وأظهرت عينة أخرى أن الليكود سيحصل على 36 مقعدًا مقابل 33 لتحالف أزرق أبيض.

على جانب أخر، أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية ارتفاع الحالات المصابة بفيروس كورونا إلى 12 حالة وذلك بعد الإعلان عن حال مصابة جاءت من إيطاليا في 25 فبراير الماضي.

وكان أعلن مدير منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جيبريسوس، عن وصول فريق فني من المنظمة إلى إيران لدعم جهود التعامل مع فيروس كورونا، مضيفا أن ألمانيا وفرنسا وبريطانيا تعلن عن مساعدات طبية ومالية لإيران لمكافحة فيروس كورونا.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة