خالد صلاح

مسئول صينى: نعتز بهدايا مصر القيمة وتضامن شعبها معنا

الإثنين، 02 مارس 2020 10:14 م
مسئول صينى: نعتز بهدايا مصر القيمة وتضامن شعبها معنا برنامج "كل يوم"
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال لي دونج الوزير المفوض والمستشار السياسي في سفارة الصين في القاهرة، :"نرحب بمصر ونشكرها كثيرًا على رسالة التضامن بسفر وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد إلى بكين، وهذا يدل على العمق ومتانة العلاقات بين البلدين وفرصة لتبادل المعلومات والخبراء.".

وأوضح خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كل يوم" الذى يقدمه خالد أبو بكر، على شاشة "ON E"،  أن الصين تسير في الطريق الصحيح للتعافى من خطر كورونا، وخاصة أن الفيروس مستجد ويحتاج لدراسة ومجابهه، والحكومة الصينية تقوم بدور كبير والجميع يشارك في هذه المعركة ضد الفيروس الخطير.

وذكر أن التضامن الشعبى المصرى وإضاءة المعالم السياحية والأثرية تضامنًا مع الشعب الصينى جميعها رسائل هامة تصل للشعب الصينى، مضيفًا :" نعتبرها هدية قيمة من بلد شقيق ونعتز بذلك".

وكان ياو لي تشيانج السفير الصيني في القاهرة، أكد إن الحكومة الصينية مهتمة بزيارة وزيرة الصحة المصرية إلى الصين، موجهاً الشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية لإرساله مساعدات طبية إلى الصين للمكافحة في القضاء على فيروس كورونا المستجد.

وتابع السفير الصيني في القاهرة خلال مؤتمر مشترك مع وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد، أن الشعب الصيني يبذل كل ما في وسعه للقضاء على فيروس كورونا، والصين تعتبر نفسها الجبهة الأمامية لمكافحة الفيروس الشرس، الذي يتفشى حالياً.
 

وأكمل السفير الصيني، أن مكافحة الصين لفيروس كورونا ليست من أجل الحماية الصحية للشعب الصيني، ولكن من أجل الحماية الصحية لكل شعوب العالم، موضحاً أن الصين ندرك المسئولية على عاتقها، ونشكر الجميع لبذل جهود مشتركة.

 

 

 

 

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة