خالد صلاح

وزيرة التضامن الاجتماعى خلال حوارها مع "إكسترا نيوز": هناك مظاهر سلبية بالمجتمع المصرى لابد من تغييرها.. والرئيس السيسى أمر بمكافحة المخدرات بناء على دراسات وإحصائيات وتشجيع المواطنين على أن يكونوا أكثر إنتاجية

الإثنين، 02 مارس 2020 01:29 ص
وزيرة التضامن الاجتماعى خلال حوارها مع "إكسترا نيوز": هناك مظاهر سلبية بالمجتمع المصرى لابد من تغييرها.. والرئيس السيسى أمر بمكافحة المخدرات بناء على دراسات وإحصائيات وتشجيع المواطنين على أن يكونوا أكثر إنتاجية جانب من اللقاء
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت الدكتورة نيفين قباج، وزيرة التضامن الاجتماعى أن الفترة المقبلة ستشهد تطوير كبير في شبكة الحماية الاجتماعية، موضحة أن مبادرة وعى للتنمية المجتمعية لم تكون مبادرة عابرة لكن مبادرة تدخل في صلب وزارة التضامن الاجتماعى، وبرنامج وعي يركز على تغيير السلوكيات بشأن العديد من القضايا المجتمعية، حيث إنها ليست مبادرة جديدة ولكن نهج جديدة لتفعيل المبادرة خلال الفترة المقبلة، وذلك في إطار زيادة الوعى المصرى تجاه الظواهر والسلبيات التي تسعى الدولة لمواجهتها وتغييرها في المجتمع المصرى.

وقالت وزيرة التضامن الاجتماعى، في تصريحات لبرنامج المواجهة المذاع على قناة إكسترا نيوز، إن الوعى لدى المجتمع المصرى في بعض الأحيان يوجد به أزمة، متابعة: لابد أن نكون أكثر شفافية مع أنفسنا حيث أن هناك الكثير من الممارسات اللاحقة في مصر كانت تعود بأثر سلبى على المجتمع المصرى مثل نسبة إعاقة دون أن يكتشفها الناس، بجانب ختان الإناث وبتر أعضاء تناسلية، بجانب أن المرأة لا تهتم بصحة نفسها وأطفالها، وأزمة المخدرات وأزمة الاتكالية.

ولفتت نيفين قباج، إلى أن كل هذه الممارسات والقيم لابد أن تتغير، حيث إنه من خلال مبادرة وعى للتنمية المجتمعية نعلن من خلالها عن صحوة للمجتمع المصرى، كما أن مبادرة وعى للتنمية الاجتماعية نهج جديد تتبعه الوزارة.

وكشفت الدكتورة نيفين قباج، أبرز التعليمات التي وجهها الرئيس عبد الفتاح السيسى لوزارة التضامن بعد تكليفها بالوزارة، مشيرة إلى أنها التقت الرئيس السيسى بعد أسبوعين ، وكان هناك عدة تعليمات من جانب الرئيس السيسى للوزارة على رأسها الارتقاء بالمواطن المصرى، والاهتمام بالمواطنين الأكثر احتياجا والأولى بالرعاية، وإشراك المواطنين في التمكين الاقتصادى وإتاحة الفرصة لهم في تدشين مشروعات صغيرة.

وأضافت وزيرة التضامن الاجتماعى، أن توصيات الرئيس السيسى للوزارة كانت تشجيع المواطنين لأن يكونوا أكثر انتاجية لتحقيق الإنجاز الاقتصادى، وأن يشمل النجاح الاقتصادى مستوى القاعدة المساهمة في التنمية بحيث يكون كل مواطن مساهم بشكل رئيسى في التنمية الاقتصادية لمصر.

ولفتت الدكتورة نيفين قباج، إلى أن أبرز توصيات الرئيس السيسى تضمنت تعزيز إجراءات الحوكمة وأن تكون أكثر كفاءة وانتاجية للوزارات و وإجراءات أكثر لمواجهة الفساد والإهمال.

ولفتت وزيرة التضامن الاجتماعى، إلى أن هناك تركيز على الإصلاح المؤسسى وإجراءات الحوكمة  واهتمام بالتعاون بين الوزارات حيث أمر الرئيس السيسى بأن يكون هناك تنسيق بين وزارة التضامن وجهاز تنمية المشروعات متناهية الصغر ووزارة الثقافة ووزارة السياحة بحيث نعمل جميعنا في إطار واحد.

وأوضحت الدكتورة نيفين قباج، إلى أن الرئيس السيسى ركز في توصياته على ضرورة مكافحة المخدرات وحماية الشباب منها بناء على دراسات وأبحاث وإحصائيات حيث يهتم الرئيس بالظواهر وقياساتها واستخدام البحث العلمى في مواجهة المخدرات.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة