خالد صلاح

وزيرة التضامن تكشف تفاصيل مبادرة "وعى": تعيد صناعة الإنسان المصرى

الإثنين، 02 مارس 2020 10:28 م
وزيرة التضامن تكشف تفاصيل مبادرة "وعى": تعيد صناعة الإنسان المصرى وزيرة التضامن
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعى، عن تفاصيل مبادرة وعى التى اطلقتها الوزارة منذ أيام، مؤكدة على أنها تعيد صناعة الإنسان المصرى وتساهم فى صحوة الأمة وثورة فكرية فى مجال تنمية المجتمع التى تعمل بها الدولة المصرية.
 
وأضافت القباج، خلال لقائها مع الإعلامى محمد الباز، مقدم برنامج "90 دقيقة" المذاع على فضائية "المحور"، أن الوزارة فى ضوء اهتمامات الدولة المصرية، أصبحت تهتم بالتمكين الاقتصادي والتنمية الاجتماعية وكانت متبقي التنمية الثقافية لذلك أطلقت مبادرة "وعى".
 
وأشارت وزيرة التضامن، إلى أن برنامج وعى الذى أطلقته الوزارة، تأكيد على جهود الدولة المصرية المبذولة فى التنمية المستدامة، مؤكدًة على أنهم يحاولون استعادة أصول الدولة والعمل على تصحيح الفكر والتغيير الثقافى من أصعب الأعمال التى تقوم بها الدولة المصرية.
 
وأوضحت أن سياسة الدولة العمل مع جميع المؤسسات لرفع الوعى المصرى، مشيرًا إلى أنها تعاونت خلال مبادرة وعى مع الإعلام والمؤسسات الدينية والتعليم والثقافة وشاركتهم في تغيير الفكر المصرى، مشددًة على أن الأمية تعطل المجتمع المصرى وهناك مجتمعات حرمت بالمعرفة لذا كان لا بد من مبادرة "حياة كريمة" لنهضة تلك المجتمعات.
 
وعن سفراء مبادرة وعى، أشارت القباج، إلى أن الوزارة لم يتم تستقر على سفراء المبادرة، وأنها تراعى فى اختيارهم الإيجابيات وأصحاب النظرة الإيجابية.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة