أكرم القصاص - علا الشافعي

إحالة أكثر من ألف وافد لإقليم كردستان للحجر الصحى للاشتباه فى إصابتهم بكورونا

الإثنين، 02 مارس 2020 03:50 م
إحالة أكثر من ألف وافد لإقليم كردستان للحجر الصحى للاشتباه فى إصابتهم بكورونا كورونا - ارشيفيه
كتبت هند المغربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الناطق باسم صحة أربيل في تصريح لسكاي نيوزعربية أنه تقرر إحالة  أكثر من ألف وافد إلى  إقليم كردستان إلى الحجر الصحي للاشتباه في إصابتهم بفيروس كورونا.

وفى وقت سابق ارتفع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد فى النمسا إلى 16 حالة.. فيما أعلن ردولف انشوبير وزير الصحة النمساوى عدم إصابته بالمرض وتعرضه فقط للالتهاب فى الحلق نتيجة الإجهاد الشديد، وقالت بريجيت زارفل مساعد وزير الصحة - فى مؤتمر صحفى بفيينا اليوم الاثنين "إن إحدى الحالات مصابة بشدة، بينما بقية الحالات مستقرة، حيث أن هناك 9 حالات مؤكدة في فيينا، واثنتين في تيرول، واثنتين في النمسا السفلى، واثنتين في سالزبورج، وواحدة في ستيريا".

وأكدت أن فريق الأزمة يعمل بشكل مكثف وبسرعة للتعامل مع الحالات المشتبه فيها فعليا، حيث تجرى اختبارات إضافية على الفور.

وكانت اللجنة الوطنية للصحة في الصين، تلقت اليوم الاثنين، تقارير عن 42 حالة وفاة و 202 إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) أمس، مما يرفع إجمالي الوفيات في شتى أنحاء البلاد إلى 2915 والإصابات المؤكدة إلى 80174 حتى نهاية أمس.

وذكرت اللجنة –في تقريرها اليومي- أن جميع حالات الوفيات المسجلة كانت في مقاطعة هوبي (مركز تفشي فيروس كورونا الجديد وسط الصين) التي سجلت أيضا 196 حالة إصابة مؤكدة جديدة فيما تم تسجيل 6 حالات إصابة جديدة فقط بالفيروس في باقي أنحاء الصين.

وأضافت أنه تم تسجيل 141 حالة جديدة يشتبه بإصابتها بالفيروس أمس، فيما غادر في اليوم نفسه 2837 شخصا المستشفيات بعد تماثلهم للشفاء، وانخفض عدد ذوي الحالات الخطيرة من المصابين بالفيروس بواقع 255 حالة ليصل إلى 7110 حالات.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة