خالد صلاح

كاريكاتير صحيفة اردنية.. يبرز جهود السلطة الأردنية لمواجهة فيروس كورونا

الجمعة، 20 مارس 2020 07:00 م
كاريكاتير صحيفة اردنية.. يبرز جهود السلطة الأردنية لمواجهة فيروس كورونا كاريكاتير اليوم
كتب كامل كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشرت صحيفة الغد الأردنية كاريكاتيرا يسلط جهود الأردن لمواجهة فيروس كورونا المتفشى في العديد من دول العالم .

وأعلنت الأردن أن صلاة وخطبة الجمعة تقام في مسجد الملك الحسين بن طلال، وسيقتصر حضورها على من تصحّ به الجمعة من أبناء الخدمات الطبية الملكية، وذلك تحقيقا لمقاصد الشريعة الإسلامية ولحفظ النفس الإنسانية في ظل تفشي وانتشار فيروس كورونا.

 

وقال وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور محمد الخلايلة، في بيان نشرته وكالة الأنباء الأردنية "بترا"  إن صلاة الجمعة ستبث عبر شاشات التلفزة خطبة جمعة واحدة، على أن يصليها الناس ظهرا أربع ركعات في منازلهم، وأن يحرصوا على أدائها جماعةً.

وأشار الدكتور الخلايلة، إلى أن وزارة الأوقاف منعت الصلاة في المساجد ليس لذات المنع وإنما حفاظا على صحة المصلين وعلى صحة جميع الناس.

بدوره، اكد الناطق الإعلامي باسم وزارة الأوقاف والشؤون المقدسات الإسلامية حسام الحياري، أن جميع المساجد ‏ستكتفي برفع الأذان و إضافة " صلوا في بيوتكم" بعد الأذان، وسيصلي المواطنون الظهر أربع ركعات في بيوتهم، مشددا على اخذ الفتوى من خلال دائرة الإفتاء العام بخصوص خطبة وصلاة الجمعة غداً.

 

وثمن الحياري جهود جميع العاملين في المساجد من الأئمة والمؤذنين وكذلك عموم المواطنين على الالتزام الذي أبدوه تجاه الإجراءات الوقائية التي اتخذتها وزارة الاوقاف.

كاريكاتير صحيفة الغد الاردنية
كاريكاتير صحيفة الغد الاردنية

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة