خالد صلاح

إغلاق المراكز التجارية فى طهران مع ارتفاع إصابات كورونا إلى 5%

الأحد، 22 مارس 2020 11:46 ص
إغلاق المراكز التجارية فى طهران مع ارتفاع إصابات كورونا إلى 5% طهران
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

افادت قناة الحدث فنى نبأ عاجل لها أن وسائل إعلام إيرانية قالت إنه تم إغلاق المراكز التجارية في طهران مع ارتفاع إصابات كورونا إلى 5%.

وكانت فرقة العمل الحكومية الإيرانية المعنية بفيروس "كورونا" في طهران، برئاسة حسن روحانى، اجتمعت بالكمامات خوفا من الإصابة بفيروس كورونا المستجد الذى ضرب إيران، حيث قال مسؤول بوزارة الصحة الإيرانية إن العدد الإجمالي للوفيات جراء انتشار فيروس كورونا في البلاد ارتفع أمس السبت بأكثر من 100 ليصل إلى 1556 في حين تجاوز عدد الإصابات 20 ألفا، حسبما جاء في وكالة رويترز.

فيما أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني، أمس السبت، أن "التوجيهات الخاصة بالبقاء في المنازل وقيود السفر ستطبق من أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع فقط"، متوقعا تحسن الوضع الناجم عن انتشار فيروس "كورونا" في إيران خلال أسبوعين.

 

وبحسب وكالة الأبناء الروسية "سبوتنيك" أضاف روحاني، خلال اجتماع اللجنة الوطنية لمكافحة "كورونا": "الأعداء يتآمرون لتعطيل الإنتاج والنشاط الاقتصادي في إيران في المرحلة الحالية، سنواصل العمل والانتاج والنشاط الاقتصادي من دون توقف ضمن مراعاة البرتوكولات الصحية"، وذلك حسب وكالة الجمهورية الإسلامية الإيرانية "إرنا".

وأوضح أن "التوجيهات الخاصة بالبقاء في المنازل وقيود السفر ستطبق من أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع فقط لمواجهة تفشي كورونا"، منوها بأن "بعض المراكز التجارية المكتظة أغلقت منذ أمس الجمعة وبعضها سيغلق منذ اليوم لمدة أسبوعين"، لافتا إلى أنه سيمدد دوام المدارس والجامعات شهرا إضافيا بعد القضاء على الفيروس.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة