خالد صلاح

خالد أبو بكر لـ "الإخوان": "كل ساعة احنا بننجح فيها أنتو بتموتوا"

الأحد، 22 مارس 2020 10:12 م
خالد أبو بكر لـ "الإخوان": "كل ساعة احنا بننجح فيها أنتو بتموتوا" خالد أبو بكر
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

علق الإعلامى خالد أبو بكر على تصريحات الرئيس السيسى اليوم قائلا: "يا إخوانا البعدا الرئيس تحدث اليوم، وكل ساعة احنا بننجح فيها انتوا بتموتوا، لو متكلمش الرئيس بتقولوا متكلمش ليه ولو اتكلم يقولوا كان يقصد إيه".

وأضاف أبو بكر، خلال تقديمه برنامج "كل يوم"، على فضائية "on": لو الرئيس قال العصر 4 ركعات قنوات الإخوان هتشكك برضه، ومع ذلك احنا ماشيين بدولة رصينة".

وأشاد أبو بكر باختيار الشكل فى حديث الرئيس السيسى، مضيفا: "حيث عدد بسيط فى قاعة كبيرة وهناك إجراءات طبية أتخيل تم اتخاذها، كما تم اختيار المناسبة حيث نخاطب المجتمع من خلال السيدات، لأن فئة كبيرة من المجتمع تقوده المرأة، لأن الأم هى حائط صد".

وانفعل خالد أبو بكر خلال عرضه تحريف قنوات الإخوان لتصريحات الرئيس السيسي قائلا:"ينعل ابوكو دا انتو كفرة"، ولكنه سرعان ما اعتذر على الهواء على السباب قائلا:"أنا باعتذر لكم".

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى، قال إن الحكومة قررت توفير مليار جنيه للمصدرين خلال شهرى مارس وأبريل 2020 لسداد جزء من مستحقاتهم وسداد دفعات إضافية بقيمة 10 % نقداً للمصدرين فى يوليو المقبل ، وبالاضافة إلى رفع الحجوزات الإدارية على كافة الممولين الذين لديهم ضريبة واجبة السداد مقابل 10 % من الضريبة المستحقة عليهم واعادة تسوية ملفاتهم من خلال لجان فض المنازعات.

جاء ذلك خلال  كلمة الرئيس السيسى اليوم، الأحد، في لقائه مع عدد من السيدات المصريات من مختلف المجالات بمناسبة الاحتفال بعيد المرأة المصرية، وذلك بحضور الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب، والدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، و وزراء التخطيط والتنمية الاقتصادية، والمالية، والصحة والسكان، والإعلام، والتضامن الاجتماعي، و رئيسة المجلس القومي للمرأة.

وأوضح الرئيس ، أنه على صعيد القطاع المصرفى قررت الحكومة تخفيض أسعار العائد لدى البنك المركزي 3% مع اتاحة الحدود الائتمانية اللازمة لتمويل رأس المال وبالاخص صرف رواتب العاملين بالشركات ، وتأجيل الاستحقاقات الائتمانية للشركات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر لمدة 6 أشهر ، وعدم تطبيق غرامات وعوائد اضافية على التأخر فى السداد ، وقال السيسى أن تم توجيه الحكومة بدراسة القطاعات الأكثر تأثراً بانتشار الفيروس لدعمها وإعفاء الاجانب من ضرائب الارباح الرأسمالية نهائياً وتأجيلها للمقييمين حتى بداية 2022 ، وتعديل ضريبة الدمغة والإعفاء الكامل منها للعمليات الفورية وتخفيف الضريبة على توزيع الأرباح بنسبة 50 % لتصبح 5 % لأي مساهم فى شركة مقيدة بالبورصة وتخفيض جميع المصروفات فى البورصة .

وأشار الرئيس السيسى، إلى أن البنك المركزى المصرى اتخذ العديد من المبادرات المهمة ومنها مبادرات التمويل العقارى لمتوسطى الدخل حيث تم تخصيص مبلغ 50 مليار جنيه لمدة حدها الاقصى 20 سنة يتم توجيهها للتمويل العقارى من خلال البنوك بسعر عائد 10 %.

وبالنسبة لقطاع السياحة الذى تضرر بشكل كبير جداً بسبب الوباء، قال الرئيس إنه تم إطلاق مبادرة العملاء المتعثرين من الأشخاص الاعتبارية العاملة فى القطاع من خلال مبادرة إحلال وتجديد فنادق الإقامة والفنادق العائمة وأساطيل النقل السياحى ، ووجه الرئيس بتأجيل مستحقات الشركات العاملة فى القطاع السياحى، بالإضافة إلى مبادرة تشجيع تمويل القطاع الخاص الصناعى بإتاحة مبلع 100 مليار جنيه من خلال البنوك بسعر عائد سنوي 10 % لتمويل شركات القطاع الخاص الصناعى المنتظمة التى يبلغ إيرادها السنوى من 50 مليون جنيه إلى مليار جنيه.

وشدد الرئيس، على أنه تم إصدار تعليمات بتعديل نسبة القروض الاستهلاكية الشخصية لتصبح حدها الاقصى 50 % بدلا من 35 % من مجموع الدخل الشهرى ، متضمنة القروض العقارية للاسكان الشخصى ، وكذلك مبادرة العملاء غير المتنظمين من الافراد حال قيام العميل خلال فترة المبادرة وحتى نهاية ديسمبر 2020 بتسديد نسبة من رصيد المديونية ويتم حذفه من قوائم الحظر والتنازل عن القضايا المتبادلة ضده لدى المحاكم .


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة