خالد صلاح

نشأت الديهى: حديث السيسى اليوم كان بردًا وسلامًا على قلوب المصريين

الأحد، 22 مارس 2020 08:55 م
نشأت الديهى: حديث السيسى اليوم كان بردًا وسلامًا على قلوب المصريين الإعلامي نشأت الديهي
إبراهيم سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الإعلامي نشأت الديهي، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى، اجتمع اليوم بسيدات مصر بمناسبة الاحتفال بعيد الأم المصرية.

وأكد "الديهي"، مقدم برنامج "بالورقة والقلم"، المذاع عبر فضائية "TeN"، اليوم الأحد، أن اجتماع الرئيس السيسي، اليوم كان بمثابة اجتماع أسرى بين الرئيس ورئيس الوزراء وعدد من الوزراء، وعدد من سيدات مصر، وأمهات شهداء الجيش والشرطة.

وتابع الديهى:" الرئيس السيسي تحدث فى حديث من القلب إلى القلب، بحديث فيه الأخذ بالأسباب، بحديث طيب نفوس المصريين، وهذا الحديث كان ينتظره المواطنين الذين كانوا فى شوق، وكان حديث الرئيس جبر لخواطر جميع المصريين، وكان بردًا وسلامًا على قلوب الشعب المصرى، وكان حديثًا شيقًا مقنعًا واعيًا، يؤكد أن الدولة المصرية كبيرة وبها حكومة ومؤسسات وشعب وأعمال وأحلام وطموحات، وتقف على أرض صلبة"، مؤكدًا أن الرئيس السيسي يراهن على الشعب المصري فى الخروج من أزمة فيروس كورونا.

وقال نشأت، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أكد أننا نواجه أزمة عالمية طاحنة وهي أزمة فيروس كورونا، وما قبلها يختلف عما بعدها تمامًا، وأكد أننا أمام طريقين أما القاهرة بكين والنجاة والنجاح، أو القاهرة روما".

وتابع، أن الرئيس السيسي، وجه تحية رئاسية من رئيس الدولة لمحاربي ومقاتلى القطاع الطبى بعموم الدولة المصرية، ووصف أعمال القطاع الطبي بأنهم يخضوا حرب حقيقية، ونحن في حالة امتنان دائم لهم، مشددًا على أنه لولا خطة الاصلاح الاقتصادي المرير المؤلم الذي تجرعه الشعب المصري صابرًا راضيًا، كانت مصر هتضيع، فالإصلاح الاقتصادى حمى مصر من السقوط الآن، فلولا الاصلاح الاقتصادى والقرارات الجريئة من الرئيس السيسي لسقطت مصر، ومما وقفت لمجابهة أزمة فيروس كورونا.

ونوه، بأن الرئيس السيسي، يواصل احترامه وتقديره للشعب المصري، بتوجيه التحية والتقدير للشعب المصري بأكمله، وتأكيده على أن الشعب المصري غالي جدًا، والحفاظ عليه التزام أخلاقي وديني وإنساني.

ومن جانب أخر قال، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أشاد بدور الإعلام في التعامل مع أزمة كورونا، ووجه له الشكر والتحية على أنه على مستوى المسئولية في توضيح الحقائق ومحاربة الشائعات.

وأكد، أن الرئيس دائمًا ما كان يحض الإعلام بأن يكون على مستوى الحدث، وانتقد الإعلام أكثر من مرة، حيث كان هناك فوضى إعلامية ونحن نعترف بذلك.

وأعرب عن امتنانه للغاية من شكر الرئيس السيسي للإعلام، معقبًا: "توجيهاتك أثمرت، فالشكر يؤكد لنا أننا على الطريق الصحيح، وهو تاج على رؤوسنا، ووردة في عروة كل إعلامي وصحفي، ويمثل تحدي جديد لنا كإعلاميين".

واستنكر، تحريف فضائية "الجزيرة" القطرية، و"مكملين"، وحتى جريدة "القبس" الكويتية لتصريح الرئيس عبد الفتاح السيسي، ونشر خبر عنوانه "السيسي: أعداد المصابين بفيروس كورونا في مصر قد تصل إلى آلاف خلال أيام قليلة"، معقبًا: "والله ما حصل والله الرئيس ما قال كدا، قدرنا فى مصر أننا كبار".

وأكد "الديهي"، أن أنا لا أعتب على "الجزيرة و"مكملين" و"قطر، ولكن أقول للأشقاء فى الكويت أن جريدة "القبس" الكويتية جانبها الصواب، معقبًا: "قطر عندها بلاوى ومصايب، والجيش القطرى عنده مصيبة وكارثة سأفصح عنها قريبًا، ومش قدامهم غير مصر، إيه الحقد دا، الجزيرة وأمير قطر وأبوه وأمه يشعروا بالدونية يستشعروا أنهم صراصير أمام مصر".

وعقب على صورة لجميع إعلامي الإخوان وبعد دعاة الإخوان: "كلكم ولاد حرام، سايبين إيه لأولادكم وأحفادكم، يلعن البطن اللي شالتكم جميعًا".

وقال الإعلامي نشأت الديهي، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، رد رد عملي على مطالب أصحاب المعاشات، وأصدر قرار بضم العلاوات الخمسة المستحقة لأصحاب المعاشات بنسبة 80% من الأجر الأساسي، منح العلاوة الدورية للمعاشات بنسبة %14 اعتبارًا من السنة المالية الجديد، معقبًا: "مبروك لأصحاب المعاشات".

وأكد، أن وزيرة التخطيط الدكتورة هالة السعيد، في حوار لها معه سيتم إذاعته غدًا عن مفاجآت سارة لقطاع المعاشات، وأكدت أنهم أصبح لهم صندوق مستقل، ولم تعد أموال أصحاب المعاشات تابعة لوزارة المالية أو ببنك الاستثمار أو أي جهة ما، منوهًا بأنه في الماضي كان هناك سطو على أموال أصحاب المعاشات، ولكن النظام الاقتصادي الحالي والمنظومة الاقتصادية الحالية تحرص على استقلالية أصحاب المعاشات بأموالهم واستثماراتهم.

وتابع، أن الرئيس أصدر قرر وقف ضريبة الأطيان الزراعية لمدة عامين، وتخصيص مبلغ 20 مليار جنيه من البنك المركزي لدعم البورصة المصرية، وشمول مبادرة التمويل السياحي لتتضمن استمرار تشغيل الفنادق وتمويل مصروفاتها بمبلغ يصل لـ 50 مليار جنيه مع تخفيض تكلفة الاقتراض لتلك المبادرة لـ 8%.

واستنكر الإعلامي نشأت الديهي، ما يتم أثارته عبر مواقع التواصل الاجتماعي من شائعات حول فيروس كورونا، معقبًا: "مش كل مريض نفسي يطلع في بث ينشر شائعات لإثارة البلبلة".

وناشد "الديهي"، مقدم برنامج "بالورقة والقلم"، المذاع عبر فضائية "TeN"، اليوم الأحد، وزير الإعلام ومباحث الانترنت، ورئيس المجلس الأعلى  لتنظيم الإعلام ومجلس النواب بتفعيل القوانين المانعة والمقيدة للفوضى عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وشدد، على ضرورة الضرب بيد من حديد على كل من يعبث بعقول المصريين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، معقبًا: "لعن الله الديمقراطية إذا كانت ضد مصلحة المواطنين، آن لفوضى مواقع التواصل أن تتوقف"، منوهًا بأن هناك تداول لرسالة صوتية على مواقع التواصل الاجتماعي، لشخص يدعى انتماءه وتكليفه من منظمة الصحة العالمية، بمتابعة الإجراءات والأوبئة في مصر، بينما منظمة الصحة العالمية-مصر، أفادت بأن صاحب الرسالة الصوتية غير تابع للمنظمة، وأنها لم تُكلف أي أشخاص بتسجيل رسائل صوتية، وتشدد على أن المنظمة تُصدر كافة بياناتها عبر المنصات الرسمية لها، سواء من خلال موقعها الإلكتروني www.who.int/ar، أو عبر حساباتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك facebook.com/WHOEgypt، وتويتر twitter.com/whoegypt، أو من خلال تطبيق الواتس آب على رقم 0041798931892.

وأذاع فيديو لدكتور يٌدعى مصطفى الشربيني، يروج خلاله لدواء يستخدم لعلاج الملاريا في علاج فيروس كورونا، مطالبًا بتطبيق قانون الطوارئ على هذا الرجل، معقبًا: "دي فوضى، هو هيخاف على الناس أكتر من وزارة الصحة".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة