خالد صلاح

اللصوص يستفيدون من كورونا.. سرقة لوحة فنية داخل قطار فى بريطانيا

الإثنين، 23 مارس 2020 10:00 م
اللصوص يستفيدون من كورونا.. سرقة لوحة فنية داخل قطار فى بريطانيا لوحة الميناء الازرق
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 قد يكون انشغال العالم بفيروس كورونا الوبائى يمنح الصوص فرصة لسرقة الممتلكات الخاصة والعامة، وهذا ما حدث مؤخراً عندما تم سرقة لوحة لفنان بريطانى شهير تقدر بـ آلاف الجنيهات من القطار فى بريطانيا، سافر مالك اللوحة "ستيف كوزينز" من ميلتون كينز إلى لندن للحصول على لوحة "الميناء الأزرق" التى رسمها الفنان البريطانى الشهير تيرى فروست عام 1954، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع ديلى ميل البريطانى.

الميناء الازرق
الميناء الازرق

وبدأت عملية سرقة اللوحة بسبب تأخر ميعاد القطار وإزدحامه مما أدى إلى وقوف المالك وترتب عليه انزلاق اللوحة خلف مقعد أحد الركاب،حدثت عملية السرقة فى تمام الساعة الرابعة عصرا يوم 23 يناير الماضى.

وعند وصل القطار إلى محطته، بدأ الناس فى التدافع لدرجة أنه نزل وأدرك فقط أنه نسى اللوحة عندما أغلقت الأبواب، ولكنه قام بأخطار شركة القطارات وبحلول الوقت كانت اللوحة قد اختفت.

وأضاف كوزينز،  أنها لوحة نادرة ومهمة ، وهي لوحة ذات أهمية وطنية، مشيراً إلى أنه قام بشرائها قبل 30 عامًا وكنت أحد هواة الجمع على مر السنين."وأكد كوزينيز، أن هناك أجر كبير  لمن يجد اللوحة الفنية،

تيرى فروست
تيرى فروست

كان السير تيرينس فروست فنان تجريدي بريطاني ، عمل في نيلين - كورنوال وبدأ حركة فنية جديدة في إنجلترا بأشكاله وألوانه المجردة، وانتهى به المطاف ليصبح فارسًا وشخصية معروفة في الأوساط الفنية البريطانية.

وأوضح متحدث باسم الشرطة البريطانية، أن اللوحة ملفوفة في عبوة بنية ، يعتقد أنها سرقت من القطار في مكان ما بين ميلتون كينز و كرو.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة