خالد صلاح

شباب مدينة غارب يوزعون ورقة إرشادات للوقاية من فيروس كورونا.. صور

الإثنين، 23 مارس 2020 12:48 م
شباب مدينة غارب يوزعون ورقة إرشادات للوقاية من فيروس كورونا.. صور شباب مدينة غارب يوزعون ورقة إرشادات للوقاية من فيروس كورونا
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نظم مجموعة شباب بمدينة رأس غارب مبادرة شبابية للتوعية بفيروس كورونا المستجد والوقاية منه وذلك من خلال توزيع ورقة إرشادات توعية وتعليق تلك الإرشادات علي أماكن عامة وظاهرة بالمدينة .

 

كما قام شباب مدينة رأس غارب بتوزيع تلك الإرشادات علي المواطنين داخل السيارات الأجرة وعلي السائقين وتعليقها في عدة أماكن، وتوزيعها في الشوارع .

 

من جانبه قال عمرو حمادي أحد شباب مجموعة العمل التطوعى إنه تم عمل حملة توعية إرشادية على كيفية الوقاية من فيروس كورونا وتم توزيع الإرشادات على السيارات والميكروباص وتعليق وتوزيع الإرشادات على المحلات التجارية والمطاعم والمصالح الحكومية، كذلك قاموا بالتحدث مع سائقى الميكروباصات بضرورة التعقيم باستمرار ليهم حفاظاً على صحتهم وصحة المواطنين.

 

وأضاف حمادي أن هناك مجموعة اخري من شباب المدينة بقيادة محمد جمال عبد القادر قاموا بتوفير أجهزة قياس درجة حرارة "ديجتل"، وذلك لقياس درجة الحرارة للمواطنين بالشوارع وفى المواصلات العامة، وتوفير أدوات النظافة والتعقيم والتطهير، والكمامات والقفازات.

 

كان نظم مجموعة شباب بمدينة الغردقة مبادرة أطلق عليها "فى الخير مجتمعين" لتوزيع المطهرات والمنظفات، وقياس حرارة المواطنين بالمجان فى الشوارع، ومسح مقابض المحلات وماكينة الصرف الآلى للنقود وتعقيمها وذلك ضمن الإجراءات الوقائية والاحترازية من انتشار فيروس كورونا المستجد.

 

من جانبه قال أحمد سيد، أحد الشباب المشاركين، إن المبادرة تم إطلاقها على صفحات التواصل الاجتماعى فيس يوك، مؤكدا أنهم بدأوا فى تجهيز المطهرات والمحاليل ووضعها فى الشوارع ليستخدمها المواطنين ثم تعقيم ماكينات الصرف الآلى ومسح المقابض التى يتم استخدامها باستمرار .

 

وأضاف لـ"اليوم السابع" أنهم حثوا الشباب على التواصل الاجتماعى بالمشاركة بكل ما يستطيعون لمشاركة ما تقوم به الحكومة من تدابير للسيطرة فى هذا الفيروس، مؤكدا أن هناك الكثير من شارك فى المبادرة بما يستطيع حيث إن هناك من قام بوضع المطهرات والمحاليل بشوارعها وهناك من قام بالتوعية للوقاية من الفيروس وكذلك شملت شباب لقياس درجة حرارة المواطنين.

 

شباب مدينة غارب يوزعون ورقة إرشادات للوقاية من فيروس كورونا (1)
شباب مدينة غارب يوزعون ورقة إرشادات للوقاية من فيروس كورونا

 

شباب مدينة غارب يوزعون ورقة إرشادات للوقاية من فيروس كورونا (2)
شباب مدينة غارب يوزعون ورقة إرشادات للوقاية من فيروس كورونا 

 

شباب مدينة غارب يوزعون ورقة إرشادات للوقاية من فيروس كورونا (3)
شباب مدينة غارب يوزعون ورقة إرشادات للوقاية من فيروس كورونا

 

شباب مدينة غارب يوزعون ورقة إرشادات للوقاية من فيروس كورونا (4)
شباب مدينة غارب يوزعون ورقة إرشادات للوقاية من فيروس كورونا 

 

شباب مدينة غارب يوزعون ورقة إرشادات للوقاية من فيروس كورونا (5)
شباب مدينة غارب يوزعون ورقة إرشادات للوقاية من فيروس كورونا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة