خالد صلاح

شوارع أم منازل خاوية؟.. الأحزاب تطلق حملات تحذيرية للمصريين للتصدى لـ كورونا.. التنسيقية تطالب بالتزام المنازل.. بث رسائل بإرشادات الوقاية على مواقع التواصل.. وحسب الله: خليك فى البيت لأجل بلدك وأسرتك

الإثنين، 23 مارس 2020 11:00 ص
شوارع أم منازل خاوية؟.. الأحزاب تطلق حملات تحذيرية للمصريين للتصدى لـ كورونا.. التنسيقية تطالب بالتزام المنازل.. بث رسائل بإرشادات الوقاية على مواقع التواصل.. وحسب الله: خليك فى البيت لأجل بلدك وأسرتك صورة ارشيفية
كتبت إيمان علي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعمل الأحزاب والقوى السياسية على تنظيم أكثر من حملات توعوية على مواقع التواصل الاجتماعى وبالشوراع لتوعية الواطنين بمخاطر فيروس كورونا، والعمل على تقليل أعداد الإصابة به قدر الإمكان، وبث رسائل تحذيرية مفادها أن الاستهاون وعدم التزام المنازل لن يؤدى إلا لتبعات سلبية تهدد حياتك.

ومنذ مرور أكثر من 20 يوما على إعلان وزارة الصحة الكشف عن أول حالة مصابة بفيروس كورونا ارتفع عدد الحالات المسجلة بمصر حتى الآن لــ327 حالة، بينهم 56 حالة شفاء و14 وفيات و74 حالة تحولت نتائجها من إيجابية إلى سلبية، وهو ما يؤكد أن مصر اتخذت كل الإجراءات الاحترازية السريعة للسيطرة على فيروس كرونا إذا ما قورنت بدول مثل ألمانيا وإيطاليا، والتى تشير إلى استقرار الوضع فى مصر، وأنها لم تصل بعد إلى مرحلة الوباء وسبقت بخطوات كثيرة باتجاه مواجهة المرض وتحجيمه، حيث اتخذت سلسلة من الإجراءات القوية المهمة، وهى فكرة تخفيف العمالة بالمؤسسات والهيئات مع غلق جميع أماكن التجمعات بهدف تقليل الاختلاط الذي يسهم في نشر المرض، كما قامت بتوفير صرف الأدوية لأصحاب الأمراض المزمنة لمدة 3 أشهر وكذلك الألبان للأطفال ووسائل تنظيم الأسرة للمنتفعات.

وأطلقت تنسيقية شباب الأحزاب، حملة لتوعية المصريين بالشارع بضرورة التزام المنازل للحد من انتشار فيروس كورونا والحفاظ على المعدل المنخفض للإصابات حتى الآن.

وأكدت التنسيقية فى حملتها التى رفعت شعار "احمى نفسك.. احمى بلدك" أن التزام المنازل لمدة 15 يوم ٱفضل من أن تكون هناك منازل خاوية من أهلها حال عدم الالتزام بتعليمات الحكومه ووزارة الصحة بالإجراءات الوقائية.

وشددت تنسيقية شباب الأحزاب أن الوقت الحالى يستلزم من الجميع رفع الوعى وعدم الاستهاون بهذا الفيروس المستجد، كما تعمل التنسيقية من خلال نشرة يومية على موقع التواصل الاجتماعى ببث ارشادات للتوعية والأرقام الرسمية لوزراة الصحة بعدد الإصابات، كما طالبت بعدم الانسياق وراء الشائعات والاعتماد على المصادر الرسمية فى الحصول على المعلومة.

بينما طالب الدكتور صلاح حسب الله، رئيس حزب الحرية المصرى، وعضو مجلس النواب، المواطنين بعدم النزول إلى الشوارع والبقاء فى المنزل من أجل سلامتهم وعدم اصابتهم بالفيروس المستجد 'كورونا'، مؤكدا على ان البقاء في المنزل سيساعد على القضاء على الفيروس ويحد من انتشاره.

وقال حسب الله إن حزب الحرية المصري، يطلق حملة بعنوان "احمى بلدك.. خليك بالبيت" يناشد من خلالها الشعب المصري بجميع المحافظات ليبقى في المنزل، مناشدا أيضا جميع الأحزاب ومنظمات المجتمع المدني ورجال الأعمال للتكاتف وتوعية المواطنين من اجل البقاء في المنزل حفاطا على سلامتهم. 

كما أكد الدكتور صلاح حسب الله، على ضرورة الاهتمام بالنظافة والتطهير، ومراعاة اساليب الوقاية التى اقرتها الصحة منظمة الصحة العالمية، مشيرا إلى ضرورة وجود ترموتر لقياس الحرارة في كل منزل، وأن الحزب سوف يقوم بتوزيع الترمومترات على جميع المحافظات من أجل القيام بقياس الحرارة يوميا كأجراء احترازى لمعرفة وجود اصابة بالمرض من عدمه.

واستكمل رئيس الحزب مناشدته للمؤسسات الخاصة، بأن تعطى العاملين إجازات من أجل الحفاظ على الصحة العامة وما تحتمه عليهم المسئولية الاجتماعية تجاه وطنهم والحفاظ عليه.

ويعمل حزب المصريين الأحرار على بث معلومات توعوية على صفحته بالتواصل الاجتماعى "فيس بوك" لمطالبة المواطنين بالتزام المنازل، كما تقوم بحملات توعية للمواطنين، تحت شعار "إحمي نفسك ووعي غيرك" بمحافظات الجمهورية ، هذا وقام أعضاء حزب المصريين الأحرار بالدائرة بتوزيع شنطة العناية الخاصة (جوانتى، كمامة، مطهر ، مناديل وايبس).

وطالب الحزب الأهالى بالالتزام بتعليمات الدولة للخروج من نفق الوباء، كما كلف رئيس حزب المصريين الأحرار أمناء المحافظات بالتعاون مع كل الأجهزة التنفيذية وتكثيف حملات التوعية والوقاية ومراقبة الأسواق و احتياجات المواطنين مساندة لدور الدولة في مكافحة الفيروس المنتشر.

ويقول الدكتور ياسر الهضيبى، نائب رئيس حزب الوفد، المتحدث الرسمى باسم الحزب، أن الحزب أطلق حملة تحت شعار "صحتك نعمة حافظ عليها" تم فيها حث المواطنين بالتزام المنازل والعمل بتعليمات وزراة الصحة لتجنب الإصابة بهذا الفيروس القاتل.

وأوضح أن الحزب نظم حملة توعية بخطر فيروس كورونا القاتل في مدن ومراكز المحافظات، استهدفت توعية المواطنين بأسباب الإصابة بالفيروس وطرق تجنبه والوقاية منه، مؤكدا أن الحملة تأتى فى إطار تنفيذ توجيهات المستشار بهاء الدين أبو شقة، رئيس حزب الوفد، لمساندة الدولة المصرية في مواجهة فيروس كورونا المستجد، مشددًا على أن الحزب يبذل جهوده لمعاونة أجهزة الدولة لتحقيق الهدف المنشود ومحاصرة المرض.

وتابع "تم توزيع بروشور توعوية، يحمل إرشادات وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية، والإجراءات الاحترازية لتجنب الإصابة بالمرض،  تحت شعار "الوقاية خير من العلاج.. الصحة نعمة فحافظ عليها"، و2000 حقيبة تحمل بداخلها بعض الأدوات الطبية المستخدمة فى الوقاية من خطر الإصابة بالفيروس وهى "لتر كلور – 2 علبة مناديل كبير – 2 صابونة معقمة".

الأحزاب تطلق حملات تحذيرية للمصريين للتصدى لـ كورونا
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة