خالد صلاح

فيروس كورونا يحاصر أولمبياد طوكيو 2020.. اللجنة الأولمبية الدولية تعقد اجتماعا طارئا لوضع البدائل المحتملة.. استبعاد الإلغاء وتوقعات كبيرة بتأجيلها.. وضغوط كبيرة على حكومة اليابان لإصرارها على إقامتها فى موعدها

الإثنين، 23 مارس 2020 02:00 ص
فيروس كورونا يحاصر أولمبياد طوكيو 2020.. اللجنة الأولمبية الدولية تعقد اجتماعا طارئا لوضع البدائل المحتملة.. استبعاد الإلغاء وتوقعات كبيرة بتأجيلها.. وضغوط كبيرة على حكومة اليابان لإصرارها على إقامتها فى موعدها اولمبياد طوكيو 2020
كتب أحمد هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مازال الغموض يحيط بمستقبل إقامة أولمبياد طوكيو 2020، المقرر لها فى الفترة من 24 يوليو حتى 9 أغسطس المقبل، فى ظل تفشى فيروس كورونا المستجد، والذى تسبب فى تجميد الأنشطة الرياضية بجميع أنحاء العالم، وأدى إلى وفاة أكثر من 13 ألف شخص.

اللجنة الأولمبية تدرس البدائل
 

أعلنت اللجنة الأولمبية الدولية، عن دراستها خطط بديلة لأولمبياد طوكيو 2020، بعد الإجتماع الطارئ  للمجلس التنفيذى الأحد، وسط ضغوط متزايدة من الرياضيين واللجان الأولمبية الوطنية من أجل تأجيل البطولة الذى عقد الأحد، من بينها احتمالية تأجيل الأولمبياد، فى ظل انتشار فيروس كورونا التاجى.

قالت اللجنة الأولمبية الدولية، إلى أن المناقشات سوف تكتمل في غضون أربعة أسابيع من الأن، لذلك فإن إلغاء الأولمبياد ليس أمرا مطروحا للمناقشة.

أكد رئيس اللجنة الأولمبية توماس باخ، فى رسالة إلى الرياضيين، على أن الحياة الإنسانية أهم من إقامة أى منافسة رياضية، ولكن تريد اللجنة الأولمبية الدولية أن تكون جزءًا من الحل.

توماس باخ رئيس اللجنة الاولمبية الدولية
توماس باخ رئيس اللجنة الاولمبية الدولية

 

حكومة اليابان تصر على إقامة الأولمبياد
 

تصر الحكومة اليابانية، على أنها عازمة على استضافة أولمبياد 2020 بطريقة "آمنة" فى موعدها المحدد على الرغم من اقتراح الرئيس الأمريكى دونالد ترامب بتأجيلها لمدة عام بسبب الفيروس.

وطلبت العديد من اللجان الأولمبية الوطنية من اللجنة الدولية تأجيل الأولمبياد بعدما أجبر الوباء بعض الدول على فرض الحجر الصحي وأضر بالاستعدادات للبطولة. 

 

فيروس كورونا يهدد النشاط الرياضى 
 

وتسبب تفشى فيروس كورونا، في توقف جميع الدوريات الأوروبية الكبرى، بشكل مؤقت، من أجل الحماية من انتشار الفيروس، خاصة وأن الأنشطة الرياضية تشهد تجمعات كبيرة من الجماهير.

وقد تسير اللجنة الأولمبية الدولية على درب الاتحاد الأوروبى لكرة القدم، الذى قام بتأجيل يورو 2020 إلى صيف 2021، واتحاد أمريكا الجنوبية، الذى قام هو الأخر بتأجيل بطولة كوبا أمريكا، إلى صيف 2021، وتؤجل أولمبياد طوكيو 2020. 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة