أكرم القصاص - علا الشافعي

العثور على مخبأ استخدام أيام الحرب العالمية لقتل النازيين

الإثنين، 23 مارس 2020 03:00 ص
العثور على مخبأ استخدام أيام الحرب العالمية لقتل النازيين الحرب العالمية الثانية
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اكتشف المستكشفون مخبأ للحرب العالمية الثانية فى أسكتلندا طويل الأمد استخدمه "جيش حرب العصابات السري" التابع لـ "ونستون تشرشل" وكانت المخابئ عبارة عن عملية عسكرية تخضع لحراسة مشددة، يديرها جنود قتلة مدربون تدريباً عالياً كان من المتوقع أن يموتوا أثناء قتالهم للنازيين.

NINTCHDBPICT000570070502

كان هؤلاء الجنود جزءًا من الوحدات المساعدة لتشرشل الذين كانوا يدافعون عن بريطانيا إذا غزت ألمانيا النازية، حمل كل مخبأ ما يصل إلى ثمانية رجال، وجاء ذلك بحسب ما ذكر موقع "ذا صن".

وأوضح خبير في علم الآثار في AOC أن "المخبأ تم بناؤه خلال الحرب العالمية الثانية ليكن بمثابة قواعد تشغيلية للوحدات المساعدة المكلفة بعمليات التخريب في حالة الغزو.

وأشار الخبير، إلى أن المخبأ يبلغ طوله 23 قدمًا وعرضه 10 أقدام و 4.2 قدمًا تحت الأرض مضيفين أن المخبأ كان سيضم حوالي سبعة جنود لشهور أو حتى سنوات.

واضاف الخبير، أنه نادرا ما يعاد اكتشاف مخابئ من هذا النوع منذ ان تم الحفاظ على سريتة، فى حين أن معظم المخابئ التى تم استخدامها فقدت إلى الأبد.

وتابع الخبير، أن أغلبية المخابئ الصغيرة ذات الأغطية الخرسانية مدفونة في جميع أنحاء الريف البريطاني.

وعثر المستكشفون على بقايا خشبية داخل القبو والتي يمكن أن تكون جزءًا من سرير جندى، وكان هناك علبة فارغة يمكن أن تكون قد خزانة للطعام.

في الطرف الآخر من المخبأ يوجد فتحة هروب لرحيل سريع أثناء الطوارئ، وأثناء الاستخدام ، من المحتمل أن يحتوي على عدة أسرّة بطابقين وطاولة وموقد للطهي.

وقال مات ريتشي ، عالم الآثار، متحدثاً إلى هيئة الإذاعة البريطانية: "هذا الاكتشاف يعطينا فكرة عن واحدة من أكثر الوحدات سرية التي كانت تعمل خلال الحرب العالمية الثانية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة