خالد صلاح

أولياء أمور يطالبون "التعليم" بإعلان معايير مشروع البحث لطلاب النقل.. ويؤكدون: نخضع لابتزاز مدرسى الدروس الخصوصية وسعر البحث وصل 200 جنيه للمادة.. الوزارة تحذر الأسر من شرائها.. وتؤكد: لا أحد يعرف تفاصيلها

الثلاثاء، 24 مارس 2020 06:45 م
أولياء أمور يطالبون "التعليم" بإعلان معايير مشروع البحث لطلاب النقل.. ويؤكدون: نخضع لابتزاز مدرسى الدروس الخصوصية وسعر البحث وصل 200 جنيه للمادة.. الوزارة تحذر الأسر من شرائها.. وتؤكد: لا أحد يعرف تفاصيلها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أولياء الأمور من شراء الأبحاث التى يتم تداولها سواء على صفحات الفيس بوك، أو فى مراكز الدروس الخصوصية، مؤكدة أن المشروعات البحثية المطلوبة لتقييم طلاب صفوف النقل من الثالث الابتدائى حتى الثانى الإعدادى، مشددة على أنه لا يعرف أحد تفاصيلها وضوابطها عشان يقدر يعملها ويبيعها، موضحة أنه من المقرر أن يتم إعلان تفاصيل ومعايير البحث خلال أيام قليلة حتى يبدأ كل ولى أمر فى مساعدة أبنائه فى إعداد البحث.

وأوضحت الوزارة أنه لا داعى للقلق أو التسرع لأن مدة البحث مستمرة حتى 15 مايو المقبل وهناك فرصة حقيقة للطلاب يستيطعون أن يكتوب بحث ويعدوه بشكل جيد بعد انتهاء المنهج الدراسى للترم الثانى، لافتة إلى أن البحث سيكون من خلال المقررات الدراسية بأكملها للترم الثانى.

وكشف أولياء، أنهم يخضعون لابتزاز معلمى الدروس الخصوصية، حيث أكدت دينا مصطفى، ولى أمر لثلاث طلاب فى مرحلة النقل، أن معلمى الدروس الخصوصية تواصلوا مع أبنائها وطالبوهم بإعداد الأبحاث فى جميع المواد بشرط أن يكون البحث بسعر الدرس الخصوصى فى المنزل، والذى وصل سعر إلى قرابة 150 و120 جنيها، فى عدد مواد إذ تصل تكلفة البحث فى جميع المواد قرابة 1000 جنيه مصرى.

وأوضحت ولى الأمر، أن الكارثة هو قيام بعض أصحاب السناتر والمراكز التعليمية بتوفير أبحاث مقابل 200 جنيه للبحث والمشروع وقام بعض أولياء الأمور بشرائه فى ظل عدم إسراع وزارة التربية والتعليم الفنى، بإعلان تفاصيل ومعايير البحث والمشروع لطلاب النقل.

وقال محمد سيد، ولى أمر، إنه على وزارة التعليم ضرورة إعلان تفاصيل مشروع البحث وكيف يعده الطالب وما هى الأجزاء التى سيقو الطالب الكتابة فيها وهل سيتم تحديد رؤوس موضوعات فقط أم سيتم عمل بحث عبارة عن تلخيص للمادة وهل سيشارك الطلاب فى بحث واحد وهل سيكون البحث شامل لجميع أجزاء المنهج أم وحدة أو موضوع واحد فقط.

وقالت وزارة التربية والتعليم، إن سيقوم مديرى عموم تنمية المواد بوضع معايير المشروعات البحثية المقرر تقديمها من الطلاب للمعلمين الكترونيا عبر منصة التواصل وذلك لطلاب الصفوف من الثالث الابتدائي وحتي الثاني الاعدادي، مع قيام كل موجهي المواد بكل ادارة تعليمية رفع المشروعات البحثية المقدمة من الطلاب علي المنصة الالكترونية وعلي الطلاب تنفيذها ورفعها الكترونيا علي المنصة الالكترونية وبمساعدة مسؤول التطوير التكنولوجي بكل مدرسة.

وأشارت الوزارة إلى أنه يجب على الطالب التركيز فقط على استكمال المنهج والمقرر الدراسى خلال الأيام الجارية لحين إعلان تفاصيل البحث والمشروع، مضيفة أن المنهج ما زالت فيه دروس كثيرة لم ينتهى منها الطلاب وشرحها.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة