خالد صلاح

إنفانتينو: أزمات كرة القدم ليست أولوية الآن.. علينا الفوز ضد كورونا

الثلاثاء، 24 مارس 2020 05:25 م
إنفانتينو: أزمات كرة القدم ليست أولوية الآن.. علينا الفوز ضد كورونا إنفانتينو
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دعا جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" أسرة كرة القدم حول العالم لإظهار التضامن والوحدة في مكافحة فيروس كورونا بعدما شارك أمس في ندوة بمقر منظمة الصحة العالمية في جنيف بعد إطلاق حملة التوعية الأخيرة بين منظمة الصحة العالمية والفيفا التي تقودها مجموعة من مشاهير كرة القدم.

قال إنفانتينو في بيان عبر موقع الفيفا اليوم: "هذه أيام صعبة، ولدينا خصم كبير، وهو الفيروس ويجب أن تظهر أسرة كرة القدم التضامن والوحدة. وعلينا أن نثبت أننا نعمل معًا وأننا فريق واحد".

وشدد رئيس فيفا على أنه للمرة الأولى، يحتاج العالم إلى التوقف من أجل الصحة التي تأتي أولاً. وقال: "هذه مشكلة عالمية وتتطلب حلولا عالمية أيضًا، مثلما تتطلب المواقف الاستثنائية إجراءات استثنائية".

وتابع: "علينا أن نضم الجميع إلى نفس الجانب ونعمل معا لمحاربة الفيروس وهذه هي الأولوية الأولى، ويجب على الجميع أن يدركوا أن هذا الأمر خطير. وتأتي كرة القدم في المرتبة الثانية. أولا علينا أن نفوز بهذه المباراة ضد كورونا ثم سنتعامل مع أزمات كرة القدم ".

ويشارك فيفا في حملة فيديو مشتركة مع منظمة الصحة العالمية بعنوان "تمرير الرسالة للقضاء على فيروس كورونا" وتضم 28 من نجوم كرة القدم الدوليين الذين كرروا الرسالة لجميع الناس في جميع أنحاء العالم باتباع خمس خطوات رئيسية لوقف انتشار المرض، والتي تركز على غسل اليدين، وآداب السعال، وعدم لمس الوجه، والمسافة الجسدية والبقاء في المنزل حال الشعور بالتعب.

فيما يتعلق بمستقبل كرة القدم، أكد إنفانتينو أن الدعم سيكون قادمًا للتعامل مع الظروف. وأضاف: "علينا أن نعمل على أزمات كرة القدم، وعلينا أن نعمل على المستقبل وتقييم الضرر الذي لحق باللعبة لكن هذه ليست الأولوية الآن".

وتابع: "سنفعل ذلك ومن ثم سنعود أقوى. سنعود بأفكار جديدة وأشكال جديدة، مهما كانت احتياجات كرة القدم ، ولكن الآن حان الوقت لمحاربة الفيروس معًا كفريق. "

وتعانى كل مسابقات وأندية العالم من أزمات مادية طاحنة نتيجة تأجيل الأنشطة الرياضية في الوقت الحالي.

يذكر إن إنفانتينو تعهد في وقت سابق بتقديم 10 ملايين دولار أمريكي لدعم صندوق منظمة الصحة العالمية لمكافحة كورونا.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة