خالد صلاح

العالم ينتصر على الأولمبية الدولية.. ضغوط الدول تجبر توماس بخ على دراسة تأجيل دورة ألعاب طوكيو 2020.. شبح فيروس كورونا يهدد مشاركة المنتخبات واللاعبين.. واتجاه لإقامتها فى صيف 2021 بعد استكمال شروط التأهيل

الثلاثاء، 24 مارس 2020 12:00 ص
العالم ينتصر على الأولمبية الدولية.. ضغوط الدول تجبر توماس بخ على دراسة تأجيل دورة ألعاب طوكيو 2020.. شبح فيروس كورونا يهدد مشاركة المنتخبات واللاعبين.. واتجاه لإقامتها فى صيف 2021 بعد استكمال شروط التأهيل اللجنة الاولمبية الدولية
كتب رامى عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نجحت ضغوط الدول على اللجنة الأولمبية الدولية برئاسة الألمانى توماس بخ في تأجيل دورة الألعاب الأولمبية المحدد لها 24 يوليو حتى 9 أغسطس بمدينة طوكيو اليابانية بعد انتشار فيروس كورونا فى معظم دول العالم.

 

اللجنة الأولمبية تدرس البدائل

قال ديك باوند لكريستين برينان عضو اللجنة الأولمبية الدولية إن   دورة الألعاب الأولمبية طوكيو2020 سيتم تأجيلها المحتمل حتى عام 2021 بسبب انتشار فيروس كورونا الخطير

وقال باوند تصريحات نقلا عن موقع " بليتشر ريبورت": "بناء على المعلومات التي حصلت عليها اللجنة الأولمبية الدولية تقرر البت في التأجيل، ولم يتم تحديد المعلومات في المستقبل، لكن الألعاب لن تبدأ في 24 يوليو 2020 وهذا ما أعرفه كثيرًا".

قالت اللجنة الأولمبية الدولية، إلى أن المناقشات سوف تكتمل في غضون أربعة أسابيع من الأن، لذلك فإن إلغاء الأولمبياد ليس أمرا مطروحا للمناقشة.
 
أكد رئيس اللجنة الأولمبية توماس باخ، فى رسالة إلى الرياضيين، على أن الحياة الإنسانية أهم من إقامة أى منافسة رياضية، ولكن تريد اللجنة الأولمبية الدولية أن تكون جزءًا من الحل.
 
 
 
توماس باخ رئيس اللجنة الاولمبية الدولية
 
 
 
 

اليابان تستلم أمام الضغوط 
 

قال شينزو آبى رئيس الوزراء الياباني،  إن تأجيل أولمبياد طوكيو قد يصبح خيارا إذا كان من المستحيل إقامة دورة الألعاب "بشكل كامل" ، وأبلغ آبى البرلمان أن إلغاء دورة الألعاب ليس خيارا متاحا.

كانت الحكومة اليابانية، قد أكدت أنها عازمة على استضافة أولمبياد "آمنة" فى موعدها المحدد على الرغم من اقتراح الرئيس الأمريكى دونالد ترامب بتأجيلها لمدة عام بسبب الفيروس.

النرويج تقاطع الدورة 
 

قالت بيرت كوجول رئيسة اللجنة الأولمبية النرويجية، اليوم الاثنين، إن النرويج لن ترسل رياضييها إلى أولمبياد طوكيو 2020 حتى يتم السيطرة على وباء كورونا.

أشارت رئيسة اللجنة الأولمبية النرويجية "نصيحتي الواضحة لمجلس إدارة اللجنة الأولمبية النرويجية هي أنه يجب عدم إرسال أى رياضيين إلى الأولمبياد أو ألعاب ذوي الاحتياجات الخاصة في طوكيو 2020 في ضوء الوضع الخطير حاليا".  
 
كما طالبت العديد من الدول الأخرى مثل سويسرا والنمسا وفرنسا وكندا بتأجيل منافسات دورة الألعاب الأولمبية خوفا على اللاعبين من انتشار الفيروس.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة