خالد صلاح

رسائل طمأنينة من نجوم كرة القدم مصابى فيروس كورونا.. تعافى لاعب تشيلسى ومدرب فلامنجو ومالك أولمبياكوس.. أرتيتا: أنا بخير الآن.. مالدينى: سنتعافى خلال أسبوع.. ماتويدى: أنا قوى.. روجانى: سوف نتغلب على هذا الوضع

الثلاثاء، 24 مارس 2020 07:30 م
رسائل طمأنينة من نجوم كرة القدم مصابى فيروس كورونا.. تعافى لاعب تشيلسى ومدرب فلامنجو ومالك أولمبياكوس.. أرتيتا: أنا بخير الآن.. مالدينى: سنتعافى خلال أسبوع.. ماتويدى: أنا قوى.. روجانى: سوف نتغلب على هذا الوضع هودسون
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجه العديد من نجوم ومدربى كرة القدم فى مختلف أنحاء العالم، رسائل إيجابية تحمل طمأنينة للجماهير بعد إصابتهم بفيروس كورونا المستجد الذى أصاب نحو 335 ألفا وأدى لوفاة ما يقرب من 15 ألف حالة فى جميع دول العالم حتى الآن.

تعافى مالك أولمبياكوس  

أعلن إيفانجيلوس ماريناكس، مالك ناديى أولمبياكوس اليوناني ونونتجهام فورست الإنجليزى، تعافيه من فيروس كورونا المستجد الذى أصيب به في وقت سابق.

وقال ماريناكس فى البيان الرسمي الذى نشره موقع نادى أولمبياكوس  اليوناني "بعد إكمال أسبوعين بالامتثال الكامل لتعليمات الأطباء، خضعت لاختبار طبي ثاني، والذي تبين أنه سلبي".

أضاف مالك ناديى أولمبياكوس اليوناني ونونتجهام فورست  "بقيت في المنزل، واتصلت بالعديد من أصدقائي وأقاربي، وشاهدت التلفاز لعدة ساعات، واستمعت إلى الموسيقى وقضيت ساعات عديدة في تصفح الإنترنت لأرى ما يحدث لبقية العالم، وأدركت مرة أخرى مدى ضعف كوكبنا".

تعافى لاعب تشيلسى

أعلن نادي تشيلسي الإنجليزي، عن تماثل لاعبه الشاب كالوم هودسون أودوي للشفاء التام من فيروس كورونا، والذى لحق به مؤخرًا، وذلك بعد أن قضى اللاعب فترة العزل الذاتي المطلوبة.

وقال تشيلسي في بيان رسمي: "يسعدنا الإعلان عن أن كالوم هودسون أودوي أصبح الآن بحالة جيدة بعد قضاء فترة العزل الذاتي المطلوبة، والتى جاءت بعد تحليل اللاعب والذى كان إيجابيًا".

وأضاف: "بالإضافة إلى شعور اللاعب بالرضا، فإن الجناح الشاب يعمل بجد في التدريبات بالمنزل للحفاظ على لياقته البدنية، مثله مثل بقية لاعبي تشيلسي".

وكان تشيلسي قد أعلن عن إصابة أودوي بالفيروس المستجد فى 13 مارس الجاري حيث جاءت عينة اللاعب إيجابية ، وقد تم إخلاء النادي بعدها وتعقيمه.

أودوي حرص بعدها على طمأنة محبيه من خلال صفحته بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، حيث أكد لهم أنه يتبع الإرشادات الصحية ويعزل نفسه عن الجميع من أجل التمثل للشفاء.

شفاء مدرب فلامنجو

أعرب البرتغالى خورخى جيسوس مدرب فلامنجو البرازيلى، عن سعادته البالغة، عقب ثبوت سلامته من إصابته بفيروس كورونا.

وكان فلامنجو البرازيلى قد أعلن إصابة جيسوس بفيروس كورونا، وذلك بعد الخضوع لفحص جديد، وجاء ذلك بعدما أثبت الفحص الأول، إيجابية العينة الأولى بشكل ضعيف، ما يعنى إصابته بالفيروس التاجى اللعين.

وكتب جيسوس رسالة قصيرة على صورة بحسابه الرسمى على موقع التواصل الاجتماعى "إنستجرام"، بعد ثبوت سلامته من المرض: تلقيت أخبارا رائعة بعد معرفة سلبية العينة الثانية، ما يعنى عدم إصابتى بفيروس كورونا".

وتابع: "أنا سعيد للغاية بسبب هذه الأنباء، لا شىء أهم من الصحة وأشكر كل من دعمنى خلال الأيام الماضية".

واختتم مدرب فلامنجو، قائلاً: "أتمنى من كل قلبى سلامة كل المتضررين من فيروس كورونا فى القريب العاجل، وسأظل أصلى لهم".

أرتيتا بخير 

أكد الإسباني مايكل أرتيتا المدير الفني لفريق أرسنال الإنجليزي، أنه يشعر بتعافيه من فيروس كورونا المستجد الذى أصيب به مؤخرا قائلا "أنا بخير الآن"، مضيفا "لقد استغرق الأمر 3 أو 4 أيام لأن أشعر بتحسن أكبر وطاقة أكثر، وأن أترك الأعراض التي أصبت بها، والآن في الحقيقة أشعر بحالة جيدة للغاية".

مالدينى: سنتعافى خلال أسبوع

أكد باولو مالدينى أسطورة كرة القدم الإيطالية ونادى ميلان أن حالته جيدة ووضعه لا يدعو للقلق، بعد  الإعلان عن إصابته وابنه دانييلى، بفيروس كورونا المستجد.

وقال مالدينى فى رسالته للجماهير عبر مواقع التواصل الاجتماعى "نحن بخير، يجب أن نكون قادرين على التخلص من هذا الفيروس في غضون أسبوع، شكرًا على المودة وعلى المشاعر التي منحتموها لنا".

وأضاف أسطورة ميلان "أشكر جميع الأطباء والممرضات والعاملين بقطاع الصحة والدفاع المدني الذين يواجهون الطوارئ بشجاعة ويقدمون دروسًا في الإنسانية، أنتم تجعلونا نشعر بالفخر لكوننا إيطاليين"، وواصل "نأمل أن يكون كل شيء أفضل فيما هو قادم، ولكن على الجميع الالتزام بالتعليمات الطبية حتى لا يعرضون حياتهم للخطر، على الجميع البقاء في منازلهم".

ووجه مالدينى رسالة شكر لكل من اهتم، عن طريق الشبكات الاجتماعية أو الرسائل، وتابع: "نحن على ما يرام".

ماتويدى: أنا قوى وروحى المعنوية جيدة

وجه بليز ماتويدى، لاعب يوفنتوس الإيطالى، رسالة إلى الجماهير عقب إعلان اليوفى مساء الثلاثاء الماضى، إصابته بفيروس كورونا المستجد.

وكتب ماتويدى على صفحته بموقع التواصل الاجتماعى "تويتر": "أنا إيجابى.. أنا إيجابى، أنا قوى، وروحى المعنوية جيدة.. أنا إيجابى وسنخرج أقوياء من هذا الاختبار"، وأضاف "شكرًا لكل من دعمنى بالرسائل، علينا دائما أن نحافظ على سلامتنا وصحتنا، أنا إيجابى، سنتخطاها".

روجانى: أريد تهدئة مخاوف الجميع

أكد دانييلى روجاني مدافع فريق يوفنتوس الإيطالي، أنه يستجيب للعلاج بشكل جيد بعدما تعرض للإصابة بفيروس كورونا المستجد.

قال روجانى في تصريحات نشرها موقع "فوتبول إيطاليا": أنا بخير، أريد تهدئة مخاوف الجميع، لم تظهر علي الأعراض الخطيرة التي نسمع عنها، وأنا أستجيب للعلاج بشكل جيد، لذا أعتبر أنني محظوظ".

أضاف مدافع يوفنتوس: "كانت صدمة حقيقية لأنني كنت الأول في مجالنا، آمل أن يكون هذا الموضوع قد ساعد على زيادة الوعي"، وتابع: "أنا بخير سوف نتغلب جميعا على هذا الوضع".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة