خالد صلاح

قرارات رؤساء الجامعات بعد تمديد تعليق الدراسة أسبوعين.. استمرار التعليم عن بعد لإتاحة المقررات الدراسية وفترة التعليق ليست إجازة.. و"الخشت" يدعو الطلاب للالتزام بالمنازل وعدم الخروج.. ويؤكد: القرارات فى صالحكم

الثلاثاء، 24 مارس 2020 03:15 م
قرارات رؤساء الجامعات بعد تمديد تعليق الدراسة أسبوعين.. استمرار التعليم عن بعد لإتاحة المقررات الدراسية وفترة التعليق ليست إجازة.. و"الخشت" يدعو الطلاب للالتزام بالمنازل وعدم الخروج.. ويؤكد: القرارات فى صالحكم رؤساء الجامعات
كتب محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد عدد من رؤساء الجامعات الحكومية على استمرار تنفيذ خطة التعليم عن بعد خلال فترة تنفيذ قرار الحكومة بتمديد تعليق الدراسة وإتاحة كافة المقررات الدراسية للطلاب من خلال البرامج التكنولوجية الحديثة وإتاحتها أون لاين.

 

 

وفى البداية، أكد الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، أنه فى ضوء قرار رئيس الوزراء باستمرار تعليق الدراسة فى المدارس والجامعات لمدة أسبوعين تاليين، فقد تم اصدار تعليمات وتعميمها على كافة عمداء الكليات بجامعة القاهرة باستمرار العمل من خلال تطبيق منظومة التعليم عن بعد.

 

وأشار الدكتور الخشت فى تصريح ل " اليوم السابع " أن منظومة التعليم عن بعد شهدت تفاعل كبير بين معظم الطلاب وأعضاء هيئة التدريس خلال الفترة الماضية مما يؤكد استمرار العمل بها لافتا إلى أن الجامعات عملت على تسخير كافة الإمكانيات للتحول إلى النظم الإلكترونية فى التعليم.

 

 

وذكر رئيس جامعة القاهرة، أنه تم تخصيص 100 مليون جنيه من الجامعة فى سبيل تنفيذ خطة الجامعة لمواجهة فيروس كورونا المستجد والتحول إلى التعليم عن بعد، مؤكدا أنه جارى دعم نظام التعليم عن بعد بتقنيات جديدة لتلافى اية سلبيات فى المرحلة السابقة

 

ودعا الدكتور محمد عثمان الخشت طلاب جامعة القاهرة إلى الالتزام بالجلوس فى المنزل ومتابعة المحاضرات اون لاين وعدم الاختلاط والنزول إلى الشارع حيث أن فترة تعليق الدراسة ليست بإجازة دراسية، مشددا على الطلاب بضرورة الحذر للحفاظ على أنفسهم وذويهم والدولى المصرية ومنع انتشار فيروس كورونا 

 

 

ومن جانبه قال الدكتور ماجد فهمى نجم رئيس جامعة حلوان، أن الجامعة مستمرة فى تنفيذ تطبيق منظومة التعليم عن بعد خلال فترة تعليق الدراسة بكل كفاءة وكل طاقة الجامعة.

 

 

وأضاف الدكتور ماجد نجم فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أن الجامعة تسخر كافة الإمكانيات المتاحة فى سبيل تحقيق تفاعل بين الطلاب فى منظومة التعليم عن بعد وتحقيق تكامل وتنسيق بين كافة كليات الجامعة لتحقيق هذا الغرض.

 

وحول إمكانية إجراء امتحانات نهاية الفصل الدراسى الثانى أون لاين لطلاب جامعة حلوان، قال الدكتور ماجد نجم: إن هذا الحديث سابق لأوانه خاصة وأن الرؤية المستقبلية حول فيروس كورونا المستجد لم تضح بعد.

 

وبدوره قال الدكتور عبد الرازق يوسف رئيس جامعة كفر الشيخ، أن الجامعة مستمرة فى تقديم المناهج الدراسية عبر المنصات التعليمية والبرامج التكنولوجية التى أتاحتها الجامعة للتواصل بين أعضاء هيئة التدريس والطلاب طوال فترة تعليق الدراسة.

 

وشدد رئيس جامعة كفر الشيخ على أن فترة تعليق الدراسة ليس مقصود بها إجازة دراسية، داعيا طلاب الجامعة إلى الالتزام فى متابعة المحاضرات أون لاين من خلال المنصات التى أتاحتها الجامعة وتم الإعلان عنها لمتابعة المواد الدراسية.

 

وأكد الدكتور عبد الرازق يوسف رئيس جامعة كفر الشيخ أن الدولة تتخذ قرارات فى صالح المواطنين ضمن خطة الوقاية من فيروس كورونا المستجد، مؤكدا أن جميع القرارات التى ستصدر من الجامعة ستكون فى صالح الطلاب.

 

وكان المجلس الأعلى للجامعات، عددا من القرارات الهامة والعاجلة، فى ضوء القرار الرئاسى الصادر بتعليق الدراسة ضمن خطة الدولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد ومنع انتشاره، ومنها، التأكيد على إنجاز خطة الطوارئ المعلنة لمواجهة فيروس كورونا وتعقيم منشآت ومرافق الجامعات، والاستمرار فى تفعيل منظومة التعليم عن بعد طوال فترة تعليق الدراسة، وترحيل التطبيق العملى للكليات العملية لما بعد استئناف الدراسة أو فى الإجازة الصيفية بحسب ما تقرره كل جامعة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة