خالد صلاح

كاريكاتير صحيفة سعودية.. واجه كورونا بالإجراءات الاحترازية "من خاف سلم"

الثلاثاء، 24 مارس 2020 12:00 ص
كاريكاتير صحيفة سعودية.. واجه كورونا بالإجراءات الاحترازية "من خاف سلم" كاريكاتير
كتب كامل كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشرت صحيفة الجزيرة السعودية كاريكاتيرا يدعو القيام بالإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا القاتل، داعيا في الوقت ذاته لرفع شعار "من خاف سلم".

وقد أعلنت المستشارة أنجيلا ميركل، أن الحكومة الفيدرالية الألمانية، اتفقت مع حكومة الولايات، على المزيد من التدابير الاحترازية وتقييد الاتصالات الاجتماعية، للحد من انتشار وتفشى فيروس كورونا الجديد "كوفيد 19".

وكتبت المستشارة الألمانية، عبر حسابها على انستجرام: "من أجل منع الانتشار غير المنضبط فى عدوى فيروسات التاجية –كوفيد 19- والحفاظ على كفاءة نظام الرعاية الصحية لدينا، اتفقت الحكومة الفيدرالية وحكومات الولايات على مزيد من التدابير لتقييد الاتصالات الاجتماعية"، ناشرة صورة تظهر لمحة عامة عن أهم التدابير.

وكانت ميركل، أعلنت أنه لا يسمح بالتجمعات لأكثر من شخصين، باستثناء أفراد العائلة الواحدة، كذلك إلغاء الأحداث غير الهامة بالإضافة لإغلاق المسابح وصالات الرياضة ودور السينما والنوادى وغيرها.

 

وقررت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، عزل نفسها، بعد أن التقت طبيباً تبين لاحقا إصابته بفيروس كورونا، فى الوقت الذى شددت ألمانيا القوانين بشأن التجمعات العامة وتعتزم طرح حزمة من الإجراءات لدعم الاقتصاد.

 

وجاءت الأنباء عن مخالطة ميركل لمصاب بالفيروس بعد دقائق من إعلانها حظر التجمعات العامة لأكثر من شخصين، وعدد من إجراءات السيطرة على انتشار المرض.

كاريكاتير الجزيرة السعودية
كاريكاتير الجزيرة السعودية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة