خالد صلاح

كورونا يتسبب فى إغلاق أكبر مصانع سامسونج لإنتاج الهواتف الذكية

الثلاثاء، 24 مارس 2020 07:04 م
 كورونا يتسبب فى إغلاق أكبر مصانع سامسونج لإنتاج الهواتف الذكية
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استجابت شركة سامسونج لمطالب الحكومة الهندية وأعلنت عن إغلاق مصنعها المخصص للهواتف فى مدينة نويدا بشكل مؤقت، للحد من انتشار عدوى كورونا، وأشارت سامسونج إلى أن المصنع المذكور، والذى افتتح فى صيف 2018، يعتبر أكبر مصنع لها لإنتاج الهواتف الذكية، وينتج سنويا أكثر من 120 مليون هاتف ذكي.

وأوضحت أن قرار الإغلاق المؤقت لهذا المصنع جاء استجابة لطلب الحكومة الهندية التى تتخذ جميع الإجراءات للحد من انتشار عدوى كورونا فى البلاد.

ومن جانبه قال رئيس الاتصالات المؤسسية لشركة سامسونج فى الهند: "إن الشركة قررت إغلاق مصنع نويدا حتى الـ 25 من مارس الجارى، وتعليق عمليات التصنيع حاليا، وطلبت من موظفيها ومكاتب المبيعات والتسويق والبحث والتطوير فى جميع أنحاء الهند العمل من المنزل".

جدير بالذكر تعرضت شركة أبل لضربة قوية بسبب كورونا أيضا، إذ أغلقت جميع متاجر البيع بالتجزئة فى إيطاليا والتى يبلغ عددها 17 متجر، وذلك “حتى إشعار آخر" بسبب وباء كورونا، كما أغلقت كافة متاجرها فى الصين، بالإضافى إلى أن المصانع المنتجة للأيفون فى الصين تواجه معوقات ضخمة، إذ  تقع مصانع الأيفون التابعة لأبل خارج مقاطعة Hubei حيث توجد ووهان، معقل المرض، إلا أنها مقفلة حاليًا، تزامنا مع محاولات السلطات لاحتواء انتشارCovid-19.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة