خالد صلاح

"كورونا" يطيح بالمهرجانات ويطفئ أنوار الاحتفالات.. إلغاء كرنفال البندقية ومهرجان الصحافة الدولى فى إيطاليا.. مخاوف الفيروس تغيب جمهور "السومو" فى اليابان.. وإلغاء أكبر مهرجانات تفتح زهر الكرز فى طوكيو وأوساكا

الثلاثاء، 24 مارس 2020 03:00 م
"كورونا" يطيح بالمهرجانات ويطفئ أنوار الاحتفالات.. إلغاء كرنفال البندقية ومهرجان الصحافة الدولى فى إيطاليا.. مخاوف الفيروس تغيب جمهور "السومو" فى اليابان.. وإلغاء أكبر مهرجانات تفتح زهر الكرز فى طوكيو وأوساكا كرنفال البندقية
إيمان حنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مازال "كورونا" يضرب كل مناحى الحياة ويلقى بظلاله على كافة المجالات، فبعد انتهاء فعاليات كرنفال البندقية الشهير التي كانت تجذب عشرات الآلاف من المحتفلين إلى المنطقة. أقامت اليابان بطولة السومو بدون جمهور.

 

قرر مسؤولو رابطة رياضة السومو فى اليابان إقامة دورة الربيع دون حضور الجمهور، خوفا من انتشار فيروس كورونا المستجد، وذكرت هيئة الإذاعة اليابانية (إن إتش كيه) ، أن الدورة التى أقيمت بمدينة "أوساكا" فى  مارس الجاري بدون جمهور، بدلا عن إلغائها كليا بسبب تفشى الفيروس.

 

وكان رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي قد نادى بإلغاء أو تأجيل أو تقليص نطاق أحداث رياضية وثقافية كبرى في محاولة لاحتواء الفيروس.

 

يشار إلى أن فيروس كورونا المستجد أو (كوفيد-19) ظهر في أواخر ديسمبر 2019 في مدينة (ووهان) الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.

 

يذكر أن  رجل فى السبعينيات من عمره، توفى فى جزيرة هوكايدو فى أقصى شمال اليابان مساء أمس السبت بعد أن ثبتت إصابته بفيروس كورونا حسبما ذكرت السلطات المحلية اليوم الأحد.

 

وقالت حكومة بلدية هوكايدو، إن المريض دخل المستشفى فى 17 يناير بسبب مرض آخر لكن بدأت تظهر عليه أعراض تشبه أعراض الأنفلونزا بعد بضعة أسابيع، وقد ثبتت إصابته بفيروس كورونا فى 25 فبراير.

وقالت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية ووسائل الإعلام المحلية الأخرى إن السلطات تشتبه فى أن الرجل ربما أصيب بالفيروس أثناء وجوده فى المستشفى.

وهذه سادس وفاة بفيروس كورونا فى اليابان إلى جانب ست وفيات بين أولئك الذين كانوا على متن السفينة السياحية (دايموند برنسيس).

 

وعقد رئيس وزراء اليابان شينزو أبى مؤتمرا صحفيا عن فيروس كورونا وتطوراته في اليابان، وذلك وسط حضور كبير من وسائل الإعلام، التي حضر مندوبيها مرتدين كمامات خوفا من فيروس كورونا القاتل.

 

إلغاء أكبر مهرجانات اليابان

لم يقتصر الامر على الرياضة، بل امتدت مخاوف كورونا لتلغى أبرز مهرجانات تفتح زهر الكرز في اليابان بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد الذي يثير انتشاره السريع مخاوف كبيرة حول العالم.

ولن تقام هذه الاحتفالات التقليدية في طوكيو وأوساكا التي تستقطب سنويا ملايين الأشخاص الراغبين في التمتع بمشاهدة أزهار الكرز البيضاء والزهرية، في موعدها المقرر أصلا في أبريل .

download
 

 

وقالت هيئة "جابان مينت" في أوساكا أمس الجمعة: "نحن آسفون حقاً للأشخاص الذين كانوا يتطلعون لمشاهدة تفتح زهر الكرز... نرجو أن تتفهمونا". ومن المتوقع أن تطال قرارات الإلغاء مهرجانات أخرى لتفتح زهر الكرز، وهي أحداث يترقبها السكان المحليون والسياح على السواء. وأشار منظمو مهرجان "ناكاميغورو" في طوكيو إلى أنه في إمكان الناس التمتع بمشاهدة تفتح زهر الأشجار التي تنمو على الطرق العامة.

ويأتي قرار الإلغاء في ظل تكثيف السلطات اليابانية جهودها لاحتواء تفشي فيروس كورونا المستجد الذي أصاب أكثر من 230 شخصاً في البلاد وأودى بحياة خمسة أشخاص.

cherry blossom-1
 

 

وقد أغلقت المدارس فيما تحض الحكومة السكان على العمل من منازلهم أو التنقل خارج أوقات الذروة وتفادي التجمعات. وأعلنت الشركة المشغلة لمتنزهي "ديزني" في طوكيو (ديزنيلاند وديزني سي) الجمعة أن الموقعين سيغلقان أبوابهما لحوالى أسبوعين بسبب الفيروس. كذلك أعلنت شركة "يونيفرسال ستوديوز" بفرعها الياباني في أوساكا أنها ستقفل لأسبوعين.

 

إلغاء كرنفال البندقية

 

وفى إطار مساعى السيطرة على انتشار كورونا ، كثفت السلطات الإيطالية التدابير لحظر التجمعات العامة، بما فى ذلك إلغاء فعاليات كرنفال البندقية الشهير الذى كان موعده في الرابع والعشرين من فبراير الماضى ، وهى احتفالات عرفت بجذبها لعشرات الآلاف من المواطنين إلى المنطقة .

 

وقال حاكم إقليم فينيتو لوكا زايا، الذى يضم مدينة البندقية: "هذا الأمر سارى المفعول وسيظل كذلك حتى منتصف الليل".

59324-إلتقاط-الصور-بأقنعة-الوجه
 

 

وكان من المقرر أن يستمر الكرنفال الذى يستقطب عشرات الآلاف من الزوار إلى المدينة الشاطئية حتى يوم الثلاثاء، كما سيتم إغلاق المدارس والجامعات والأماكن العامة الأخرى في البندقية وبقية فينيتو، ومن المتوقع أن يستمر الإغلاق على الأقل حتى مطلع مارس المقبل.

 

65649-أحاديث-جانبيه-بين-أحد-أفراد-الأمن-والمحتفلين
 

 

حالات جديدة في اليابان

 

توفى رجل فى السبعينيات من عمره فى جزيرة هوكايدو فى أقصى شمال اليابان مساء أمس السبت بعد أن ثبتت إصابته بفيروس كورونا حسبما ذكرت السلطات المحلية اليوم الأحد.

 

وقالت حكومة بلدية هوكايدو إن المريض دخل المستشفى فى 17 يناير بسبب مرض آخر لكن بدأت تظهر عليه أعراض تشبه أعراض الأنفلونزا بعد بضعة أسابيع، وقد ثبتت إصابته بفيروس كورونا فى 25 فبراير.

وقالت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية ووسائل الإعلام المحلية الأخرى إن السلطات تشتبه فى أن الرجل ربما أصيب بالفيروس أثناء وجوده فى المستشفى.

 

وهذه سادس وفاة بفيروس كورونا فى اليابان إلى جانب ست وفيات بين أولئك الذين كانوا على متن السفينة السياحية (دايموند برنسيس).

 

أعلنت السلطات الإيطالية اليوم السبت إلغاء مهرجان الصحافة الدولي الذي يقام في مدينة بيروجيا، شمالي البلاد، جراء المخاوف من فيروس كورونا المتحور الجديد (كوفيد 19).

202002230848184818
 

 

وقال المنظمون اليوم: "نعلم أن هذا القرار سيزعج الكثيرين وسيكون له عواقب مالية سلبية على البعض ولكننا نعتقد أنه سوف يكون أمرا غير مسؤول التصرف بطريقة أخرى بالوضع في الاعتبار الظروف الحالية".

 

وأضافوا: " صحة وسلامة متحدثي المهرجان والحضور والمتطوعين والعاملين، والموردين، وكذلك مواطني بيروجيا، أولوية قصوى بالنسبة لنا، ويجب أن تظل كذلك".

 

وكان من المقرر إقامة المهرجان الذي يوصف بأنه أكبر فعالية إعلامية في أوروبا، من الأول وحتى الخامس من نيسان/إبريل المقبل. ومن المقرر إقامة المهرجان المقبل في إبريل 2021


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة