خالد صلاح

كيف أثر "كورونا" على قطبى العالم؟.. 49 ألف إصابة فى أمريكا ونيويورك تسجل 25 ألف وحدها.. البنتاجون: الفيروس قد يواصل الانتشار لأشهر.. و495 إصابة بالوباء فى روسيا وبوتين يشكر كبير أطباء مستشفى على تنظيم العمل

الثلاثاء، 24 مارس 2020 08:30 م
كيف أثر "كورونا" على قطبى العالم؟.. 49 ألف إصابة فى أمريكا ونيويورك تسجل 25 ألف وحدها.. البنتاجون: الفيروس قد يواصل الانتشار لأشهر.. و495 إصابة بالوباء فى روسيا وبوتين يشكر كبير أطباء مستشفى على تنظيم العمل فيروس كورونا
كتب إبراهيم سعيد - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تختلف الأوضاع بين قطبى العالم الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا بشأن انتشار فيروس كورونا، فما زال انتشار هذا الفيروس في البداية بروسيا وعدد الإصابات يصل للمئات بينما يتفاقم الأوضاع في الولايات المتحدة الأمريكية بعد أن وصل عدد الإصابات للالآف وبالتحديد 49 ألف حالة إصابة، والوفيات للمئات، وضرب هذا الفيروس المستجد، الجيش الأمريكي، حيث أفادت فضائية الحدث، فى نبأ عاجل، منذ قليل، أن البنتاجون البنتاغون الأمريكى أعلن ارتفاع حصيلة الجنود الأميركيين المصابين بكورونا إلى 174.
 
وذكرت وكالة سبوتنيك، أن حاكم ولاية نيويورك، أندرو كومو، أعلن تسجيل 25 ألف و665 إصابة بفيروس كورونا في الولاية التي أعلنها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب منذ أيام أنها منطقة كوارث بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، كما أكدت شبكة "سكاي نيوز" أن حاكم ولاية نيويورك، أندرو كومو، أكد اليوم الثلاثاء، تسجيل 25665 إصابة بفيروس كورونا.
وكان أندرو كومو، أصدر ، قرارًا طارئًا يوجه المستشفيات إلى زيادة قدرتها الاستيعابية بنسبة 50%، استجابة لارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا بنسبة 38% بين عشية وضحاها إلى 20875 حالة يوم أمس الإثنين، قائلا إن نيويورك هي الولاية الأكثر تضررًا في أمريكا، وتأتي قبل نيوجيرسي وكاليفورنيا وواشنطن، موضحًا أن نيويورك المدينة مسؤولة عن 12 ألف إصابة من إجمالي الإصابات في الولاية.
وذكرت وكالة سبوتنيك، أن  وزارة الدفاع الأمريكية رجحت استمرار تفشي فيروس كورونا المستجد الذي أصاب عشرات الآلاف وأودى بحياة المئات في الولايات المتحدة لعدة أشهر قادمة، حيث قال وزير الدفاع الأمريكي، مارك إسبر،: "أعتقد أننا نحتاج إلى التخطيط لاستمرار ذلك بضعة أشهر على الأقل، ونحن نتخذ جميع الإجراءات الوقائية للقيام بذلك. إنني واثق تمامًا أنه في نهاية المطاف، وفي غضون أشهر، سنتجاوز ذلك"، فيما قال رئيس هيئة الأركان المشتركة، الجنرال مارك ميلي، إنه من غير الواضح إلى متى سيستمر التفشي، ومع النظر في نماذج من تجارب البلدان الأخرى، والتي قد تنطبق أو لا تنطبق على الولايات المتحدة، فإن التفشي ربما يستمر حتى يوليو.
 
على الجانب الأخر أعلن مقر عمليات مكافحة فيروس كورونا المستجد في روسيا تسجيل 57 إصابة جديدة بالفيروس في 14 إقليما من أقاليم البلاد، ليبلغ عدد الإصابات الإجمالي 495 إصابة، وبحسب وكالة سبوتنيك، ترأس الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الثلاثاء، اجتماعا حضره عمدة موسكو سيرغي سوبيانين، لمناقشة آخر تطورات فيروس "كورونا" في روسيا، وتقدم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى رئيس أطباء مستشفى في منطقة كوموناركا بموسكو خصص للمصابين بفيروس كورونا المستجد، بالشكر على تنظيم العمل.
 
وقال بوتين خلال زيارة له إلى المستشفى: "كل شيء بفضلكم جيد إلى حد كبير. لأنه من الضروري، أنا أعرف ذلك بنفسي، من الضروري أن تكون قادرًا على تنظيم العمل، وأنتم نجحتم، هذا مثال جيد على كيفية تنظيم هذا النوع من العمل".
 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة