خالد صلاح

وزير الإعلام لـ"اليوم السابع":حددنا مع الداخلية 4 ضوابط لحركة الصحفيين والإعلاميين فى فترة الحظر ..كارنية عضوية النقابة 2020..وبالكارنية المعتمد من "الاستعلامات" للمراسلين الأجانب..وخطابات للإداريين من مؤسسات

الثلاثاء، 24 مارس 2020 03:35 م
وزير الإعلام لـ"اليوم السابع":حددنا مع الداخلية 4 ضوابط لحركة الصحفيين والإعلاميين فى فترة الحظر ..كارنية عضوية النقابة 2020..وبالكارنية المعتمد من "الاستعلامات" للمراسلين الأجانب..وخطابات للإداريين من مؤسسات أسامة هيكل وزير الدولة لشئون الإعلام
كتب محمد مجدى السيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 

_ حركة ضيوف البرامج التلفزيونية بسيارة القناة وبخط سيير محدد بين القناة ومكان الضيف

_ وزير الدولة لشئون الإعلام يطالب المؤسسات بتخفيض العمالة بنسبة 20% في فترة الحظر

_ وزير الدولة للإعلام يطالب المؤسسات الصحفية والإعلامية الإلتزام بالضوابط 

 
أربعة ضوابط لعمل الصحفيين والإعلاميين خلال فترة حظر حركة المواطنين، التي ستبدأ غداً من الساعة السابعة مساءً وحتى السادسة صباحاً، كشفها أسامة هيكل وزير الدولة لشئون الإعلام، في تصريح خاص لـ "اليوم السابع"، من واقع تفاصيل اتصاله مع اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، عقب إنتهاء المؤتمر الصحفى لرئيس الوزراء.
 

واستعرضها وزير الإعلام في أربع نقاط على النحو التالى : 

 
1. الصحفي أو الإعلامى الذى تقتضى ظروف عمله داخل توقيت الحظر، أن يكون حاملاً لكارنيه نقابة الصحفيين أو الإعلاميين المعتمد، بشرط أن يكون سارياً في عام 2020.
 
2. أن يكون الإدارى أو العامل في هذه المؤسسات الصحفية أو الإعلامية، حاملاً لخطاب معتمد من جهته، بمهمته وتوقيتها ووجهته.
3. أن يكون مراسلو القنوات الأجنبية العاملة في مصر، حاملين للكارنية المعتمد من المركز الصحفى بالهيئة العامة للاستعلامات.
4. أن يكون الضيف في إحدى القنوات أو الإذاعات الذى تستدعى الحاجة إلى ظهوره على الهواء مباشرة داخل ساعات الحظر، مستقلاً سيارة القناة وليس سيارته الشخصية، ويكون بها خط سير محدد بين القناة ومكان الضيف، وموضحاً في الخطاب اسم الضيف وصفته وعنوانه.
 
ووجه وزير الدولة لشئون الإعلام في تصريحه لـ "اليوم السابع"،  كل القنوات والمؤسسات الصحفية والإعلامية، الالتزام بهذه القواعد، وتقليل العمالة إلى 20% خلال فترات الحظر، والاستعانة بالبرامج المسجلة قدر المستطاع، تعاونا مع قرارت الحكومة وإنجاح خطتها في مواجهة فيروس كورونا.
 
 
وأعلن الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء،  فى مؤتمر صحفى اليوم الثلاثاء بداية من صباح غدا الأربعاء حظر حركة المواطنين على كافة الطرق العامة من 7 مساء وحتى 6 صباحا، وذلك فى ظل الإجراءات الشاملة التى تتخذها الدولة لمواجهة فيروس كورونا.
 
وقال مدبولى فى مؤتمر صحفى، أن عدم التزام المواطنين أدى لارتفاع نسب الإصابة بالفيروس، مؤكدا أن هناك قرارات أكثر شده سيتم اتخاذها إذا تدهورت الأمر.
 
وكان الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، قد عقد اجتماعاً مؤخرا ، لمتابعة  التداعيات الاقتصادية على قطاع السياحة بعد ظهور فيروس "كورونا المستجد"، وذلك بحضور الدكتور خالد العنانى، وزير السياحة والآثار، واحمد الوصيف، رئيس اتحاد الغرف السياحية، وحسام الشاعر، رئيس غرفة الشركات السياحية.
 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة