أكرم القصاص - علا الشافعي

الأمين العام لبيت الزكاة: إعانة شهرية للأسر المتضررة من كورونا .. فيديو

الثلاثاء، 24 مارس 2020 12:37 ص
الأمين العام لبيت الزكاة: إعانة شهرية للأسر المتضررة من كورونا .. فيديو محمد عمرو توفيق الأمين العام لبيت الزكاة
إبراهيم سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال محمد عمرو توفيق الأمين العام لبيت الزكاة، إن شيخ الأزهر وجه بتشكيل فرق عمل بمحافظات مصر للوصول للأسر المحتاجة والتي لا يوجد عمل لها بسبب فيروس كورونا لمساعدتها .
 
وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة «صدى البلد»، أن بيت الزكاة يصرف إعانة شهرية لـ 87 ألف أسرة تتراوح بين 500 إلى ألف جنيه عن طريق البريد.
 
 
وأضاف خلال مداخلة مع قناة صدى البلد أنه سيتم ضم الأسر المتضررة من كورونا للحصول على إعانة من بيت الزكاة، لافتا إلى أنه يتم عمل بحث على الأسر لمعرفة احتياجاتها سواء إعانة شهرية أو أدوية.
 
ومن جانب أخر نصحت السفارة البريطانية لدى الكويت مواطنيها، باللجوء إلى بيت الزكاة الكويتي عند الحاجة؛ وذلك في ظل إغلاق مطار الكويت الدولي أمام جميع الرحلات الدولية، في إطار الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الحكومة الكويتية لمواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

ونشرت السفارة البريطانية لدى الكويت، تغريدة على حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي (تويتر)، خاطبت فيها مواطنيها قائلة، :"إذا كنت عالقًا في الكويت، وليس لديك ما يكفي من المال، فالرجاء طلب المساعدة من خلال الأصدقاء، أو المؤسسات الخيرية المحلية في الكويت، مثل بيت الزكاة أو منظمة (جيش الخلاص) المسيحية الخيرية".

وأوضحت السفارة أن المواطنين البريطانيين في الكويت، وحتى في الأوقات العادية، يتعرضون أحيانا لمصاعب مالية كبيرة، وتساعدهم السفارة في هذه الحالة للتواصل مع أصدقائهم وعائلاتهم، والذين قد يساعدونهم ماليا، وكخيار أخير أحيانا، يتجه المواطنون البريطانيون للاتصال بالجمعيات الخيرية".

وأضافت أنها لا تستطيع أن تقدم المساعدة المالية للمواطنين البريطانيين؛ حيث أنها عادة ما تنصحهم بأن يقوموا بعمل تأمين سفر قبل سفرهم، مشيرة إلى أنه ظل ظروف محددة، من الممكن أن تقدم السفارة للمواطنين البريطانيين قرضا طارئا، مع تعهد بسداد القرض.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة