خالد صلاح

تجنب المواقف المحرجة.. 7 نصائح للتحكم فى الأطفال خلال اجتماع اللايف

الأربعاء، 25 مارس 2020 02:00 م
تجنب المواقف المحرجة.. 7 نصائح للتحكم فى الأطفال خلال اجتماع اللايف العمل من المنزل-أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اضطرت بعض الشركات اتخاذ قرار بعمل الموظفين من المنزل، وذلك للحد من التجمعات والمساعدة فى منع انتشار فيروس كورونا، ولكن ببعض الأحيان تعقد المؤسسات اجتماعات بالفيديو مع الموظفين للاطمئنان على سير العمل، وقد يتعرض البعض لمواقف محرجة خلال الاجتماع بسبب الأطفال، ولتجنب ذلك يمكنك الاستعانة بهذه النصائح من موقع "themuse".

نصائح للتحكم فى الأطفال أثناء اجتماعات البث المباشر
 

الاستعانة بشخص آخر

يفضل خلال اجتماعات البث المباشر مع زملاء العمل، الاستعانة بشخص بالغ سواء الابن الأكبر أو الوالد أو الجدة، للجلوس مع الطفل بإحدى الغرف مع غلق الباب للتحكم فى الطفل خلال الاجتماع أو أثناء العمل فى المنزل حتى لا يسببوا الإزعاج للوالدين خلال وقت الاجتماع. 

 

مشاهدة أفلام الكارتون المفضلة للأطفال

ينصح أيضاً بتشغيل فيلم كارتون المفضل للأطفال بإحدى الغرفة الأمنة مع مطالبتهم بمشاهدة الفيلم خلال فترة الاجتماع، وغلق باب الغرفة، للتأكد من عدم خروجهم أو تسبب فى الإزعاج خلال الاجتماع.

نصائح للعمل من المنزل
نصائح للعمل من المنزل

 

تحفيزهم بمكافأة
 

يمكن تحفيز الأطفال على الالتزام بالصمت خلال فترة الاجتماع البث المباشر بإعطائهم مكافأة سواء قطعة حلوى أو مشاهدة بعض الأفلام المفضلة، وذلك فى حالة الخوف من تركهم بمفردهم بإحدى الغرف.

 

 استخدم الإشارات لتقليل المقاطعات

قد تتفاجأ الأم خلال اجتماع البث المباشر بتسبب أطفالها فى إصدار بعض الأصوات المزعجة، الأمر الذى يمكن أن تتحكم فيه من خلال استخدام الإشارات سواء بالعين أو اليدين بطريقة لا تلفت نظر زملائها إليها، والتى يفهمها أطفالها.

العمل من المنزل مع الأطفال
العمل من المنزل مع الأطفال

 

 

إلهاء الأطفال بالرسم

يمكن إلهاء الأطفال بالرسم وتحفيزهم بمكافأة بشرط الجلوس فى إحدى الغرف خلال اجتماع البث المباشر مع عدم إصدار أى صوت حتى لا يتعرضون للعقاب.

اللجوء للألعاب الصامتة

يمكن وضع بعض الألعاب الصامتة بغرف الأطفال مع غلق النوافذ والباب خلال فترة اجتماع البث المباشر، حتى لا يتسببون فى أى نوع من الإزعاج.

العمل من المنزل
العمل من المنزل

 

ترك الأطفال يلعبون

يمكن اللجوء لحيلة أخرى وهى ترك الأطفال يلعبون قبل اجتماع البث المباشر حتى يشعرون بالتعب، وفى هذه الحالة، قد يلجئون للنوم أو الصمت، مما يضمن التزامهم أثناء الاجتماع.

إما إذا كنت تواجه مشكلة فى التركيز فى العمل من المنزل بسبب الأطفال، يمكنك الاطلاع على هذه النصائح


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة