خالد صلاح

"زهور تتفتح من جديد" عودة الأطفال للمدارس في شينجيانج مع تراجع كورونا.. فيديو

الأربعاء، 25 مارس 2020 07:00 ص
"زهور تتفتح من جديد" عودة الأطفال للمدارس في شينجيانج مع تراجع  كورونا.. فيديو عودة المدارس فى مدينة صينية
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت مدينة شينجيانج عودة الحياة الدراسية لطبيعتها، حيث بدأت المدارس في استقبال الأطفال بعد تراجع نسب الإصابة بفيروس كورونا الجديد نتيجة الاجراءات التي فرضتها السلطات الصحية والأمنية في مختلف المقاطعات الصينية، ونشرت وكالة الأنباء الصينية الرسمية "شينخوا" فيديو لبداية اليوم الأول من الدراسة في مدينة شينجيانج التي تقع في الشمال الغربي من البلاد، لبث الإيجابية ورفع الروح المعنوية للمواطنين بعد فترة طويلة من المعاناة.

وأظهرت لقطات الفيديو التي نشرتها الوكالة الصينية المدرسين وهم يستقبلون الأطفال بأجهزة قياس درجة الحرارة للتأكد من عدم حمل أي منهم لفيروس كورونا، كما عرضت الوكالة جانب من التدريبات الرياضية للأطفال، وتجهيزات الفصول ووضع مسافة آمنة بين كل طالب مع وضع أقنعة الوقاية من الفيروسات، وتوعية الأطفال بفيروس كورونا.

 

قال مسئول فى لجنة الصحة الوطنية في الصين ، إن البلاد لا بد أن تظل في حالة تأهب فيما يتعلق بجهود مكافحة فيروس كورونا إذ لا تزال هناك مخاطر من حدوث عدوى أو قدوم إصابات وافدة من الخارج. وأضاف مي فنج، المتحدث باسم اللجنة، في إفادة صحفية "لا يمكن حتى الآن تخفيف أعمال الوقاية والمكافحة".

 

وكانت قد ذكرت لجنة الصحة الوطنية اليوم، أنه لم يتم الإبلاغ عن حالات إصابة جديدة محلية بالمرض الناجم عن فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) في البر الرئيسي الصيني.

وبحسب وكالة الأنباء الصينية "شينخوا" تلقت اللجنة تقارير عن تسجيل 39 حالة إصابة مؤكدة جديدة بكوفيد-19 في البر الرئيسي الصيني ، وكانت جميعها حالات وافدة من الخارج.

ومن بين الحالات الـ39 الوافدة الجديدة، تم تسجيل 10 حالات في كل من بكين وشانجهاي على التوالي، و6 حالات في كل من مقاطعتي فوجيان وقوانجدونج على التوالي، وحالتين في كل من مقاطعتي شاندونج وقانسو على التوالي، وحالة واحدة في كل من تشجيانج وخنان وبلدية تشونجتشينج على التوالي. وتم الإبلاغ عن 353 حالة وافدة من الخارج حتى نهاية يوم الأحد، وفقا للجنة.

 

عودة الاطفال للمدارس (1)
عودة الاطفال للمدارس (1)

 

عودة الاطفال للمدارس (2)
عودة الاطفال للمدارس (2)

 

عودة الاطفال للمدارس (3)
عودة الاطفال للمدارس (3)

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة