خالد صلاح

صور.. كيف تحارب الشرقية المقصرين فى تنفيذ قرارات مواجهة كورونا.. إجراءات رادعة لمواجهة الزحام والتجمعات.. وغلق 349 قهوة ومصادرة 1265 شيشة.. الأمن والأجهزة التنفيذية تمنع الأفراح وتغلق 110 قاعات وصالات رياضية

الأربعاء، 25 مارس 2020 05:00 م
صور.. كيف تحارب الشرقية المقصرين فى تنفيذ قرارات مواجهة كورونا.. إجراءات رادعة لمواجهة الزحام والتجمعات.. وغلق 349 قهوة ومصادرة 1265 شيشة.. الأمن والأجهزة التنفيذية تمنع الأفراح وتغلق 110 قاعات وصالات رياضية حملة لغلق المقاهى بالشرقية
الشرقية - فتحية الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

إجراءت رداعة اتخذتها الأجهزة التنفيذية بمحافظة الشرقية، لمواجهة فيروس كورونا المستجد، وتعمل الأجهزة التنفيذية بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية بالشرقية، على تطبيق قرارات رئيس مجلس الوزراء بكل حزم لمواجهة الفيروس.

ونفذت الأجهزة التنفيذية بالشرقية، بإشراف الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، بالتنسيق مع قوات الأمن، حملات مكبرة على المقاهى والكافتريات ومراكز الدروس والحضانات والصالات الرياضية ومراكز وأندية الشباب وقاعات الأفراح والسويقات العشوائية للحد من التجمعات بأعداد كبيرة لمنع انتشار فيروس كورونا حفاظا على صحة وسلامة المواطنين. أسفرت تلك الحملات عن تنفيذ قرارات غلق 349 كافية وقهوة ومصادرة 1265 شيشة وتشميع 734 سنتر للدروس و180 حضانة و70 قاعة أفراح و110 صالات رياضية .

كما قامت المحليات بالتنسيق مع المرافق والإشغالات، بفض 158 سويقة عشوائية منذ بدء تنفيذ الإجراءات لمجابهة فيروس (كورونا) بنطاق المحافظة، وتقف الأجهزة الأمنية بالمرصاد لكل من يحاول إقامة الأسواق، حيث تم أمس فض سوق المواشى الرئيسى بالمحافظة فى أرض قرية العصلوجى مدخل مدينة الزقازيق بالقوة الجبرية، كما تم فض العديد من الأسواق بالقري، وتتلقى المحافظة شكاوى المواطنين عبر البوابة الإلكتراونية المخصصة لها وتحرص على متابعة الشكاوى فى حالة إقامة أسواق بالقرى والنجوع توجه بفضها على الفور.

تمكنت حملة مكبرة من الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الشرقية، وبالتنسيق مع هيئة الرقابة الإداية بالشرقية، والتفتيش الصيادلى بمديرية الصحة ومديرية التموين، من ضبط مصنع مكون من دورين غير مرخص بقرية أبوطوالة مركز منيا القمح، لإنتاج المستلزمات الطبية دون وجود تصريح ، حيث تلقى اللواء عاطف مهران، مدير أمن الشرقية، إخطارا من العميد عمرو رءوف، مدير المباحث الجنائية، يفيد قيام حملة مشتركة من الرقابة الإدارية والتفتيش الصيادلى بمديرية الصحة ومباحث التموين بالشرقية، من خلال المتابعة والمرور على المصانع، 

كما تم ضبط مصنع مكون من دورين غير مرخص بقرية أبوطوالة مركز منيا القمح، لإنتاج المستلزمات الطبية دون وجود تصريح بالإنتاج به عدد ٢ توب قماش أزرق مخصص لملابس العمليات بإجمالى ٣٦٠٠ متر، و عدد ١٥٠٠ بالطو أزرق و عدد ٢٠٠٠ كاب أزرق للراس و عدد ١٥٠٠ كمامة غير مطابقة للمواصفات وعدد ٥٠٠ ملاية تحت التصنيع وعدد ١٠ ماكينات خياطة تفصيل وعدد ٢ ماكينة خياطة تطريز وجميعهم غير مدون عليهم اية بيانات ، حيث تم تحريز تلك الكميات، وتم التحفظ على المضبوطات وتحرر عن الواقعة المحضر رقم ٤٠٨ لسنة ٢٠٢٠ جنح مركز منيا القمح، كما تمكنت حملة مكبرة من الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الشرقية، بإشراف اللواء عاطف مهران، مدير أمن الشرقية، بالتنسيق مع مجلس مدينة الزقازيق، برئاسة المحاسب نبيل فاروق، من ضبط مصنع بنطاق دائرة مركز الزقازيق، يصنع الكمامات الطبية غير المطابقة للمواصفات وبدون ترخيص، وتم التحفظ على الماكينات المستخدمة للتصنيع، وتشميع المصنع، وجارى اتخاذ الإجراءات القانونية وإخطار النيابة العامة، بمركز الزقازيق، بإشراف المستشار الدكتور أحمد التهامى، المحامى العام لنيابات جنوب الشرقية.

وفى سياق متصل، أطلق العديد من شباب القرى بالشرقية، المبادرات الإيجابة للوقوف بجوار الدولة فى مواجهة هذا الفيروس القاتل، حيث حرص العديد من الشباب على تطهير المنشات الحكومية والشوارع والمنازل بالقري، وقاموا بتعقيم ماكينات الصرف الألى أمام البنوك، فيما قامت المحاكم بتعقيم وتطهير جميع المحاكم كإجاء احترازى لمنع العدوي

وذلك تنفيذ لتوجيهات الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، بوقف جميع الأنشطة الرياضية بالنوادى والصالات الرياضية ومراكز الشباب والساحات الشعبية ومنع أى تجمعات بتلك الأماكن أو أنشطة تتعلق بالجمعيات الاهلية، و غلق دور المناسبات وقاعات الأفراح ومنع إقامة الحفلات والفاعليات التى تضم تجمعات للمواطنين بالإضافة الى منع تنظيم وإقامة الأسواق الأسبوعية وأسواق الماشية وتجمعات الأسواق الشعبية والباعة الجائلين حتى نهاية الشهر الجارى،وفى حالة المخالفة وعدم الالتزام بالتعليمات يتم غلق المحال فورا وقطع المرافق عنها من (مياه – كهرباء – غاز) والتحفظ على الأدوات المضبوطة ومصادرتها واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفة.

وناشد محافظ الشرقية، المواطنين بالابتعاد عن الأماكن المزدحمة وعدم التواجد بها، مثل الكافيهات والقهاوى والمطاعم والـ"سيبرات" والصالات الرياضية والسويقات والمراكز التجارية والمولات الموجودة بأنحاء المحافظة حرصا على سلامتهم والحد من انتشار الامراض الفيروسية والمعدية.

ودعا المجتمع المدنى و الشباب بضرورة تشكيل فرق توعية للمواطنين بالقرى بخطورة المرض و بطرق التطهير و الالتزام بالتعليمات ، مؤكد محافظ الشرقية أن الدولة بكافة أجهزتها تسعى للسيطرة على فيروس كورونا و الحد من انتشاره مشيرا إلى أن الحكومة اتخذت عدداً من الإجراءات الاحترازية والوقائية فى هذا الصدد للحفاظ على صحة و سلامة المواطنين، مؤكداً على ضرورة التنسيق و التكامل بين مستشفيات جامعة الزقازيق ومديرية الصحة لتشكيل فرق طبية لمتابعة الحالات الصحية للمواطنين المخالطين للحالات المشتبه إصابتها بفيروس كورونا و ذلك تفعيلاً لإجراءات الترصد و التقصى التى تتخذها مديرية الشئون الصحية للحد من انتشار العدوى.

IMG-20200320-WA0446
فض اسواق الشرقية

 

IMG-20200321-WA0202
تعقيم وتطهير الأماكن

 

IMG-20200321-WA0203
تعقيم وتطهير الأماكن

IMG-20200321-WA0204

 
تعقيم وتطهير الأماكن

IMG-20200321-WA0205

 
تعقيم وتطهير الأماكن

تطهير المنشأت والأسواق بالشرقية (1)

تطهير المنشأت والأسواق بالشرقية 

 

تطهير المنشأت والأسواق بالشرقية (2)
تطهير المنشأت والأسواق بالشرقية 

 

تطهير المنشأت والأسواق بالشرقية (3)
تطهير المنشأت والأسواق بالشرقية

 

تطهير المنشأت والأسواق بالشرقية (4)
تطهير المنشأت والأسواق بالشرقية

 

تطهير المنشأت والأسواق بالشرقية (5)
تطهير المنشأت والأسواق بالشرقية

 

تطهير المنشأت والأسواق بالشرقية (6)
تطهير المنشأت والأسواق بالشرقية

 

توعية المواطنين بفيروس كورونا بالشرقية (1)
توعية المواطنين بفيروس كورونا بالشرقية

 

توعية المواطنين بفيروس كورونا بالشرقية (2)
توعية المواطنين بفيروس كورونا بالشرقية

 

توعية المواطنين بفيروس كورونا بالشرقية (3)
توعية المواطنين بفيروس كورونا بالشرقية 

 

حملة على المقاهى (1)
حملة على المقاهى

 

حملة على المقاهى (2)
حملة على المقاهى 

 

حملة لغلق المقاهى بالشرقية (1)
حملة لغلق المقاهى بالشرقية 

 

حملة لغلق المقاهى بالشرقية (2)
حملة لغلق المقاهى بالشرقية 
 
حملة لغلق المقاهى بالشرقية (3)
حملة لغلق المقاهى بالشرقية 

 

حملة لغلق المقاهى بالشرقية (4)
حملة لغلق المقاهى بالشرقية 

 

حملة لغلق المقاهى بالشرقية (5)
حملة لغلق المقاهى بالشرقية 

 

ضبط مصنع كمامات بالشرقية (1)
ضبط مصنع كمامات بالشرقية

 

ضبط مصنع كمامات بالشرقية (2)
ضبط مصنع كمامات بالشرقية 

 

ضبط مصنع كمامات بالشرقية (3)
ضبط مصنع كمامات بالشرقية 

 

ضبط مصنع كمامات بالشرقية (4)
ضبط مصنع كمامات بالشرقية 

 

وكيل صحة الشرقية يتابع الاجراءات الاحترازية (1)
وكيل صحة الشرقية يتابع الاجراءات الاحترازية 

 

وكيل صحة الشرقية يتابع الاجراءات الاحترازية (2)
وكيل صحة الشرقية يتابع الاجراءات الاحترازية 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة