خالد صلاح

فيديو.. الصحة تعلن تسجيل 40إصابة جديدة بكورونا وحالة وفاة واحدة.. هالة زايد: منع إجراء تحليل الفيروس بالمعامل الخاصة.. وتحذر من مخالطة الحوامل وكبار السن.. وزير الإعلام: "مش عايزين نشوف حد فى الشارع بعد 7 مساء"

الأربعاء، 25 مارس 2020 03:50 م
فيديو.. الصحة تعلن تسجيل 40إصابة جديدة بكورونا وحالة وفاة واحدة.. هالة زايد: منع إجراء تحليل الفيروس بالمعامل الخاصة.. وتحذر من مخالطة الحوامل وكبار السن.. وزير الإعلام: "مش عايزين نشوف حد فى الشارع بعد 7 مساء" جانب من المؤتمر
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة تسجيل 40 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع عدد الإصابات إلى 442، مضيفة ارتفاع عدد الوفيات بفيروس كورونا إلى 21 بعد تسجيل وفاة جديدة، معلنة ارتفاع عدد الحالات التى تم شفائها منع فيروس كورونا إلى 93 حالة.

وطالبت الوزيرة في مؤتمر صحفي عقد في ديوان عام الوزارة، بحضور وزير الدولة لشئون الإعلام أسامة هيكل، من يشعر بأي أعراض ارتفاع درجة الحرارة بالتوجه لمستشفيات الحميات التي وصل عددها ل 50 مستشفى حميات، لافتة إلى أن الوزارة لديها 21 معمل مركزي في مختلف المحافظات وجاري زيادتهم إلى 27 معمل وممنوع إجراء تحاليل كورونا في معامل خاصة، مضيفة أن الوزارة أجرت 25 ألف تحليل كورونا.

وتابعت : الشعوب التى تفشى فيها فيروس كورونا لم تلتزم شعوبها بالعزل، مشيرة إلى أن الوزارة تقوم بمجهود كبير فى التقصى، موضحة أن هدف مصر هو النزول بعدد الإصابات والسيطرة على انتشار الفيروس، وهدفنا من القرارات الحكومية هدفها تقليل عدد الإصابات اليومية لكى يكون لدينا قدرة على الاستيعاب، محذرة أن التفشى مهما كانت إمكانات الدول فلن تستطيع مواجهة تداعيات تفشى الفيروس.

وأضافت: الخوف على كبار السن والحوامل مطالبة بتقليل الزيارات لهم والاطمئنان عليهم دائما دون مخالطة، موضحة أن الخط الساخن الآن رقم 105 يتلقى 200 شخص بلاغات المواطنين واستفساراتهم، وان الخدمة أصبحت مجانية بعد أن كانت جنيه ونصف، محذرة من قيام اى معامل خاصة بعمل تحليل كورونا، مشيرة إلى عمل 25 ألف كشف لجميع الطائرات والموانئ وتم بالفعل اكتشاف حالات إيجابية وتم التعامل معها، مؤكدة أن قرارات الحكومة تعنى "اقعد فى بيتك".

من جانبه طالب وزير الدولة لشئون الإعلام أسامة هيكل، جموع الشعب المصري الالتزام بتعليمات مجلس الوزراء بشأن الإجراءات الوقائية لفيروس كورونا، قائلا: الأمر جد خطير، وأضاف، أن هناك حالة من القلق التأثر البالغ للدولة المصرية، لافتا إلى أن الموازنة الجديدة تواجه مشاكل عديدة بسبب الظروف الحالية.

وتابع: "أرجوكم ألتزموا الأمر فعلا خطير، ماتقوم به الآن الحكومة هو تطويل أمل البقاء فى المرحلة الثانية، لكى لا ندخل فى السيناريو الاخير، أصبح هناك تضاؤل فى حجم الاقتصاد وليس فى مصلحتنا أن تكون هناك خسائر كبيرة فى الأرواح والاقتصاد، وأتمنى ما نشفش حد فى الشارع بعد الساعة 7 مساءً، ستطبق العقوبات بدء من الغرامة وصولا للحبس "الأمر مفيهوش هزار".

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة