خالد صلاح

فيديو.. لماذا أليسون بيكر هو أفضل حارس في العالم؟.. ليفربول تجيب فى 6 أمثلة

الأربعاء، 25 مارس 2020 07:04 م
فيديو.. لماذا أليسون بيكر هو أفضل حارس في العالم؟.. ليفربول تجيب فى 6 أمثلة أليسون بيكر
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال فريق ليفربول الإنجليزى، إن أليسون بيكر الحارس البرازيلى المحترف فى صفوفه، أفضل حارس في العالم، وذلك من خلال 6 أمثلة قادت الريدز إلى الفوز بعدد من المبارايات وحصد النقاط خلال المواجهات فى البطولات المختلفة، الذى حصد جائزة "The Best" لأفضل حارس مرمى فى العالم بعام 2019 والتى تمنحها "فيفا" كل عام للأفضل. 

نادى ليفربول الإنجليزى، نشر عبر حسابه بموقع تويتر "فيديو" لتصديات حارسه إليسون بيكر، وعلق قائلاً:"هو حارس مرمى لا يخاف ويلتزم بقراراته.. هو لا يتردد طالما اتخذ القرار، هذه هى أهم عناصر حراسة المرمى، لا تخاف، اقرأ اللعب، اتخذ القرار". 

وأشار نادى ليفربول، إلى 6 أمثلة توضح لجمهوره لماذا أليسون هو أفضل حارس فى العالم، وذلك من خلال مقال نشر عبر موقعه، تحت عنوان "تحليل أليسون: كيف يجعل البرازيلى الأمور تبدو سهلة".

وذكر التقرير، أن أولى الأسباب هو الصمود أمام  فريق سالزبورج أهله لحجز مكان فى دور خروج المغلوب بدورى الأبطال، بالفوز 2-0.

وأضاف التقرير، أنه من الأسباب قدرته على لعب دور الحارس الليبرو، حيث يمتلك القدرة على قراءة اللعب والتقدم للأمام وإيقاف الخطورة مبكراً، مثلما فعل أمام فريق توتنهام حيث غادر منطقة الجزاء وشتت كرة برأسه.

وأوضح التقرير، إن صناعة هدف لصلاح أمر استثنائي على مركز حراسة المرمى قام به أليسون، عندما صنع هدفاً لمحمد صلاح أمام مانشستر يونايتد، فى أحد أشهر مشاهد هذا الموسم، بالإضافة إلى إنقاذه هدفا بفضل ارتقاء داخل منطقة الجزاء، مما قاد للفوز على وست هام، أدى إلى تجاوز الريدز انتكاسة التأخر تحقيق  الفوز بنتيجة 3-2.

يشار إلى أن البرازيلي أليسون بيكر، حارس مرمى فريق ليفربول الإنجليزي، تحدي غسل الأيادى للوقاية من العدوى بفيروس كورونا ونشر حارس ليفربول فيديو يظهر خلاله الانضمام إلى حملة تحدي الأيادي النظيفة، متحديا الألماني آندريه تير شتيجن حارس مرمى برشلونة، والثنائي البرازيلي تياجو سيلفا مدافع باريس سان جيرمان، وفيليبي لويس مدافع فلامنجو البرازيلي.

كان السويسري جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، قد شارك في تحدي غسل الأيادي، للوقاية من العدوى بفيروس كورونا.

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة