خالد صلاح

كتاب جديد لـ ماركيز يصدر فى فرنسا بعد 6 سنوات على رحيله

الأربعاء، 25 مارس 2020 02:00 ص
 كتاب جديد لـ ماركيز يصدر فى فرنسا بعد 6 سنوات على رحيله غلاف الكتاب
كتب أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد 6 سنوات على رحيل الكاتب العالمي الشهير  جابريل جارثيا ماركيز فى عام 2014، صدر له حديثًا بفرنسا كتاب جديد لم ينشر من قبل بعنوان "البطل ثلاث مرات يكشف أسراره".

الكتاب عبارة عن حوار طويل استمر لأيام قام به ماركيز في خمسينات القرن الماضي، قبل أن يشتهر،مع بطل سباق الدراجات ريمون هويوس الذي كشف له أسراره وآراؤه.

ماركيز

وكان الحساب الرسمى لجائزة "نوبل"، قد احتفل منذ أيام قليلة بذكرى ميلاد الأديب الكولومبي الراحل جابريال جارسيا ماركيز، والذى فاز بالجائزة في عام 1982، عن رواية "100 عام من العزلة"، والتي  نشرت عام 1967 وترجمت إلى 30 لغة.

وعلق الحساب الرسمي لنوبل على صورة لماركيز،"اشتهر الحائز على جائزة الأدب جابرييل جارسيا ماركيز بجائزة "100 عام من العزلة .. وحصل على جائزة نوبل في عام 1982 عن رواياته وقصصه القصيرة التي تم فيها الجمع بين الروعة والواقعية"

رواية 100 عام من العزلة ترصد أحداث 7 أجيال من عائلة بوينديا التي تعيش في بلدة ماكوندو. حيث يصل خوسيه أركاديو بوينديا إلى ماكوندو ويؤسسها مع زوحته أورسولا إجواران، لتتعاقب عليها الأجيال من أبناء المؤسس، على مدار أكثر من 100 عام، مرورا بالتطورات الزمنية، وانفتاح المدينة المنعزلة عن العالم من خلال الحرب والغجر، حتى يتم إبادة القرية بأكملها.

وظهرت العديد من الكتابات حول ماركيز، لكن أطرفها كان نشر كتاب "كوميكس" يتناول حياة الأديب الشهير والكتاب يتناول سيرة حياة "جابو"نفذه المؤلف "أوسكار بانتويا" وأربع رسامين هم "ميجيل بوستوس"، "فيليب كامارجو"، "تاتيانا كوردوبا" و"جوليان تاريجا"، وصدر عن دار نشر "راى تاريجا" فى يناير 2013 فى 184 صفحة، بعنوان "جابو..ذكريات حياة ساحرة"، وترجمته دار العربي.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة