خالد صلاح

محافظ المنوفية: متابعة 3595 وافدا من الخارج للوقاية من "كورونا"

الأربعاء، 25 مارس 2020 03:00 م
محافظ المنوفية: متابعة 3595 وافدا من الخارج للوقاية من "كورونا" اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية
المنوفية – محمد فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية، أنه تم الانتهاء من متابعة 3595 حالة وافدة من الخارج من إجمالى 5679 حالة تم تسجيلهم على برنامج متابعة الوافدين المعتمد من وزارة الصحة، وجارى متابعة 2084 حالة بنطاق المحافظة، لافتا إلى اتخاذ إجراءات مشددة تجاه القادمين واتباع تعليمات وإرشادات وزارة الصحة فى هذا الشأن، وذلك فى إطار الإجراءات الاحترازية والوقائية التى اتخذتها المحافظة لمواجهة انتشار الفيروس حفاظا على حياة المواطنين.

وأكد الدكتور نصيف حفناوى وكيل وزارة الصحة، أنه تم التأكد من الحالات عن طريق عمل فحص شامل لهم ومتابعة حالاتهم والمخالطين لهم وأسرهم لمدة أسبوعين وتحديد فرق مكثفة للوصول إلى منازلهم وقياس حرارتهم والتعامل معهم وإعطاءهم الإرشادات والتعليمات الخاصة بفيروس كورونا المستجد وعمل حجر منزلى لهم ووضعهم تحت العزل الذاتى فى منازلهم بمتابعة كاملة ودورية فضلا عن تكثيف حملات الرصد للوقوف على باقى العائدين من الخارج بطرق شرعية وغير شرعية ومعرفة أسمائهم والوصول إليهم.

والجدير بالذكر سبق وأن أصدر محافظ المنوفية قرارا رقم (637 ) لسنة 2020  بتشكيل لجان بكل مركز ومدينة لتدعيم الفرق الطبية التابعة لمديرية الصحة لمتابعة القادمين من الخارج وذلك برئاسة مدير الإدارة الصحية وعضوية نائب رئيس المدينة وممثل من الطب الوقائى و2 من الاطباء المتخصصين وممثل من التضامن الاجتماعي وعدد من المتطوعين من العاملين بمديريات الخدمات.

وكان اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية، قد أعلن اليوم عن فتح باب التبرعات على حساب صندوق الكوارث بالمحافظة بشيك نقدى أو على حساب الصندوق بالبنك المركزى المصرى الفرع الرئيسى رقم ( 9450855822 ) وذلك لتلقى المساهمات والتبرعات لمواجهة تداعيات فيروس كورونا المستجد وتعويض المضارين من موجة الطقس السيئ بنطاق المحافظة .

وناشد محافظ المنوفية رجال الأعمال ومنظمات المجتمع المدنى بالتكاتف والوقوف صفاً واحداً للعبور من هذه الأزمة ، مشيداً بدور رجال الأعمال الذين بادروا بالتكاتف مع كافة الأجهزة التنفيذية فى مواجهة هذه الأزمة .

وفى إطار المساهمة فى رفع العبء عن كاهل العمالة الغير منتظمة وخطة الدولة الشاملة لحماية المواطنين من تداعيات فيروس كورونا.

وأعلن اليوم اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية عن تحويل ما يقرب من مليون و350 ألف جنيه لعدد 27177 من العمالة الغير منتظمة والمسجلة بقاعدة بيانات ما قبل الأحداث الجارية بمديرية القوى العاملة بالمحافظة بواقع 500 جنيه لكل عامل ، وعلى كل عامل مسجل بقاعدة البيانات ويحمل كارنيه القوى العاملة التوجه لأقرب مكتب بريد وبالبطاقة الشخصية لصرف المبلغ بداءً من يوم الإثنين 30 مارس .

كما ناشد المحافظ كافة العمالة الغير منتظمة بسرعة تسجيل بياناتهم على الموقع الإلكترونى للوزارة( www.manpower.gov.eg) وتخصيص رقم 01212201303 لإستقبال إستفسارات العمالة الغير منتظمة عن أية بيانات على الواتس أب ، جاء ذلك خلال إجتماعه بحضور الأستاذ محمد موسى نائب المحافظ واللواء علاء رشاد سكرتير عام المحافظة ، ووكيل وزارة القوى العاملة ووكيل وزارة التضامن الإجتماعى بالمحافظة.

ووجه المحافظ وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بحصر الحالات المتضررة نتيجة التحويل من الضمان لتكافل وكرامة وحالات قائمة الانتظار والحالات المقبولة ولم يصدر لها الفيزا حتى تاريخه، ليتم النظر فى مساعدتها من خلال صندوق الكوارث بالمحافظة .


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة