خالد صلاح

القومى للطفل يطلق حملات توعية مع الأطفال الموجودين فى "البيت"

الخميس، 26 مارس 2020 03:32 م
القومى للطفل يطلق حملات توعية مع الأطفال الموجودين فى "البيت" المركز القومى لثقافة الطفل
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستكمل المركز القومي لثقافة الطفل ،برئاسة الكاتب محمد ناصف حملته التوعوية للتصدي لفيروس كورونا، من خلال جمع لقاءات مع الأطفال من رواد الحديقة الموجودين في البيت من خلال فيديوهات، يطالبون الشعب المصري بعدم النزول إلا للضرورة منعًا لالاختلاط الزايد الذي يساعد على انتشار الفيروس، والبرومو من إعداد وموسيقى وائل عوض.

وتأتى حملات التوعية تحت رعاية الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة، وتحت إشراف الدكتور هشام عزمى أمين عام المجلس الأعلى .

ويشار إلى أن المركز القومى للطفل قدم عبر الإنترنت مسرحية الأطفال "الفيل المتمرد" تأليف السيناريست وليد كمال، وألحان الفنان محمد عبد اللاه، وشارك فى الألحان وقام بالتوزيع الموسيقي للأغاني الموسيقار وائل عوض، عرائس مؤمن ونس، وإخراج أحمد إسماعيل عبد الباقى.

مسرحية الفيل المتمرد تأتي استثمارا للتكنولوجيا فى الإطلاع ونشر الوعي والترفيه الممزوج بالقيم التربوية، موجهة للأطفال من سن 3 سنوات وحتى 12 سنة حيث تتناول فكرة التمرد على نصائح الأم، والتمرد على الطعام، ووصولا للتمرد على كل شيء في الحياة، وهو ما يجسده الفيل الصغير الذي يجرب أن يصبح فراشة، ويجرب حياة الكلب والأرنب والقرد والبقرة، دون أن يدرك أن لذلك مخاطر وعواقب.

وتأتى ذلك ضمن مبادرة "خليك في البيت .. الثقافة بين إيديك" والتي أطلقتها وزارة الثقافة برئاسة الدكتورة إيناس عبد الدايم، والتي تمثل أحد صور الجهود المبذولة للمساهمة فى تنفيذ الإجراءات الاحترازية للحفاظ على السلامة العامة، وبإشراف الدكتور هشام عزمى أمين عام المجلس الأعلى للثقافة.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة