خالد صلاح

النائبة فايقة فهيم تطالب بإلزام المدارس الخاصة برد مصروفات الترم الثانى

الخميس، 26 مارس 2020 02:44 م
النائبة فايقة فهيم تطالب بإلزام المدارس الخاصة برد مصروفات الترم الثانى النائبه فايقه فهيم
كتبت إيمان على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تقدمت النائبة فايقة فهيم، عضو مجلس النواب، ببيان عاجل موجه لرئيس مجلس الوزراء، ووزيري التعليم والتعليم العالي، بشأن ضرورة رد المؤسسات التعليمية الخاصة جزءا من مصروفات الفصل الدراسي الثاني.
 
وقالت النائبة، فى بيان لها اليوم، إنه صدر قرار بإيقاف الدراسة في المراحل الابتدائية وحتى الصف الثاني الإعدادي، كما تم تعطيل الدراسة بالكليات والمعاهد فترة طويلة.
 
وتابعت قائلة" بما أن مصروفات المدارس والجامعات والمعاهد الخاصة تكون مرتبطة بوجود الطلاب وتقديم خدمات لهم، فلا بد من إعادة دراسة الأمر وإلزام هذه المؤسسات بإعادة مستحقات أولياء الأمور، عن فترة تعطيل الدراسة.. كما أنه بتوقف الدراسة  فإن هناك العديد من الخدمات المكلفة على المدارس لن يتم القيام بها، كإجراء طبيعي".
 
وأكدت أنه لا بد من تدخل وزارتي التربية والتعليم والتعليم العالي والأجهزة المعنية، بشأن هذا الأمر، حماية للحقوق ومساعدة الأسر على تحمل الأزمة التي خلفها فيروس كورونا.
 

وكان قد أعلن الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، هناك بشرى سارة لأولياء الأمور بشأن أزمة المصروفات الدراسية والمتعلقة بالمدارس الخاصة، مشيرًا إلى أنه يبحث مع أصحاب المدارس الخاصة مشكلة المصروفات الدراسية فى ظل توقف الدراسة بسبب أزمة انتشار فيروس كورونا.

وشدد أنه سوف يتم التفاوض مع أصحاب المدارس الخاصة معهم بالنيابة عن أولياء الأمور، وقريبا سنصل لنتيجة جيدة فى هذا الشأن، لافتا إلى أن مشاكل المدارس الخاصة يعمل على التفكير فيها مسئولون فى الوزارة ويتم العمل عليها مع أصحاب المدارس الخاصة.

من جانب أخر، استعرض الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، بموقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، بعض التساؤلات والأزمات التى يكن أن يقع فيها الطالب، أثناء تطبيق نظام التعليم الجديد "التعلم عن بعد"، حيث قال الوزير: ماذا لو لم يكن عندى إنترنت او شريحة أو موبيل من أى نوع؟.. وماذا لو لم يكن عندى تليفزيون كى أرى القنوات التعليمية؟.. وماذا وماذا من الحجج التى تمنعنى من أداء المشروع اللازم للنجاح فى المادة؟.

وتابع وزير التعليم: "فى هذه الحالة يتوجب على الطالب الذى لم يقدم مشروعا، أن يبدأ العام الدراسى القادم قبل موعده بأسبوعين لاستكمال الدراسة والامتحان للمرور للعام الدراسى التالى، أما إذا قدم مشروعه على منصة التواصل فى موعده قبل 15 مايو 2020 لن يضطر إلى بدء الدراسة قبل موعدها بأسبوعين".

واستعرض الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، الجهود التى اتخذتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، فى الأيام الماضية لتطبيق "التعليم عن بعد"، وذلك بعد قرار الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية، بتعليق الدراسة حماية لأبنائنا الطلاب.
 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ايمان

المدرسين يموتوا و انتى تقبضى بالالافات شهرى

ومرتبات المدرسين و العمال وكهرباء ومياة وتكلفة الكتب مين يدفعها حضرتك؟؟ ولا المدرسين يعدوا فى البيوت يموتو من الجوع و حضرتك تقبضى بالملايين؟؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة