خالد صلاح

انستجرام يزيل المحتوى المرتبط بفيروس كورونا من الإقتراحات.. اعرف ليه

الخميس، 26 مارس 2020 01:00 ص
انستجرام يزيل المحتوى المرتبط بفيروس كورونا من الإقتراحات.. اعرف ليه انستجرام
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف تطبيق انستجرام أنه سيزيل المحتوى والحسابات المتعلقة بفيروس كورونا من الإقتراحات وخيار "الاستكشاف" الخاص به، ما لم يتم نشره من قبل منظمات صحية موثوقة، وأضاف تطبيق مشاركة الصور الأشهر في العالم :"سنبدأ أيضًا في ترتيب المحتوى في الخلاصة والقصص التي تم تصنيفها على أنها خاطئة من قِبل مدققي الحقائق التابعين لجهات خارجية". 
 
وبحسب موقع TOI الهندى، ففي الأسبوع الماضي، منعت شركة تويتر أيضا المستخدمين من نشر معلومات مضللة عن فيروس كورونا الجديد ، بما في ذلك إنكار إرشادات الخبراء وتشجيع العلاجات المزيفة، وتشديد قواعدها المتراخية عادةً حول الكلام.
 
كذلك فقد قال موقع فيس بوك في وقت سابق من هذا الشهر، إنه سيقدم إعلانات مجانية إلى منظمة الصحة العالمية (WHO) حيث تسعى لضمان عدم تضليل المستخدمين بشأن الفيروس ومخاطره وكيفية الرد عليه.
 
يذكر ان انستجرام أعلن في وقت سابق أنه سيطبق إجراءات خاصة لمنع انتشار الأخبار المزيفة المتعلقة بفيروس كورونا، فضلا عن تسليط الضوء على المعلومات المفيدة للوقاية من الفيروس، وقال التطبيق: "إن المستخدمين في البلدان الأكثر تأثرا بفيروس كورونا سيشاهدون بيان بإخلاء المسؤولية على تطبيق انستجرام مع روابط من منظمة الصحة العالمية".
 
حيث يوفر التطبيق بيانات الحكومة المحلية حول تفشي فيروس كورونا، بحيث يمكن للمستخدمين الوصول بسهولة إلى المعلومات الرسمية، كما يحاول التطبيق إيقاف انتشار المعلومات الخاطئة حول وباء فيروس كورونا التي تظهر من خلال فلاتر الواقع المعزز، وكتبت الشركة في تحديث لمجموعتها المسماة (Facebook Creators AR) أنها أزلت فلاتر الواقع المعزز المنشورة بالفعل، وسترفض أي طلبات معلقة لتأثيرات تدعي أنها تتنبأ بالفيروس أو تشخصه أو تعالجه.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة