خالد صلاح

كمال محمود

ريال مدريد يوجه رسالة للأندية المصرية فى التعامل مع كورونا!

الخميس، 26 مارس 2020 12:00 ص

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مقترح متاح أمام الأندية المصرية أن تتبعه فى التعامل مع اللاعبين فى المرحلة الحالية من أجل الحفاظ على حالتهم الفنية والذهنية فى ظل توقف النشاط وتجميد المباريات بسبب فيروس كورونا المنتشر حول العالم، وهو ما استبق فى الاعلان عن التعامل به مع لاعبيه ريال مدريد الأسباني .

من هنا يحتم على مدربي ومسئولى الأندية المصرية استغلال التوقف فى العمل للتجهيز للمرحلة المقبلة دون اتكال أو كسل، وذلك عبر الاطلاع على كل ما هو يحدث فى العالم الكروى الخارجى للاستفادة من كيفية التعامل مع الموقف وتطبيق كل ما هو إيجابي منها كلا فى ناديه فى أطار التعافى التدريجى مما يدور حولنا والتجهيز الجيد لاستئناف النشاط فى أى وقت.

عندما يأتى نادى مثل ريال مدريد أحد كبار أندية العالم ، بتصرف فى موقف ما يتشابه فى وضعيته كل أندية العالم ، فعلى الجميع الاقتداء به طالما ذلك سيحقق إفادة على كافة المستويات ويظهر كنوع مبتكر فى التعامل مع الأزمات الكروية.

ولكن ماذا أبتكر ريال مدريد فى التعامل مع اللاعبين المرحلة الحالية فى أطار التواصل بين أفراد المنظومة بالشكل الذى يسمح به الأوضاع العالقة كرويا؟ .. ويترتب عليه نتائج إيجابية.

ريال مدريد استعان بطبيب نفسي  ليساهم في إخراج اللاعبين من الأزمة النفسية التى يعانون منها، جراء تفشي فيروس كورونا ، وهو ما تسبب فى حالة توتر للاعبين بحسب ما رأى النادى الأسباني الشهير، بسبب الفراغ الذى يعانى منه الجميع جراء توقف المنافسات.. وهو أمر بالتأكيد يعانى منه أيضا لاعبينا فى الكرة المصرية.. وبالتالى يتوجب اتباع نفس الأمر فى أنديتنا ، وليكن ذلك بتدخل وإشراف من اتحاد الكرة لتعميم الأمر ومساعدة الجبلاية للأندية التى لا تملك القدرة على توفير متطلبات ونفقات العلاج النفسي .. هى خطوة لو تحرك اتحاد الكرة فى تفعيلها فليكن يؤدى دوره المجتمعى  والتوعوى الداخلى أمام الأحداث الدائرة حاليا .. ويستحق عليها الثناء.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة

لا أملك حياة من غير كرة القدم

الإثنين، 23 مارس 2020 12:05 ص

أحمد فتحى مختلف في الأهلى!

السبت، 21 مارس 2020 12:00 ص

كورونا وشتات كرة القدم!

الجمعة، 20 مارس 2020 12:00 ص

صندوق فيفا لدعم العالم الكروي..

الخميس، 19 مارس 2020 12:00 ص

ثرثرات إيقاف كرة القدم!

الإثنين، 16 مارس 2020 12:00 ص

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة