خالد صلاح

سجل الألعاب الأولمبية الدولية.. تأجيل لأول مرة وإلغاء 3 مرات.. اعرف تفاصيل

الخميس، 26 مارس 2020 11:00 ص
سجل الألعاب الأولمبية الدولية..  تأجيل لأول مرة وإلغاء 3 مرات.. اعرف تفاصيل  الالعب الاولمبية
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تم إعلان تأجيل دورة الألعاب الأولمبية بطوكيو، أمس، وكان خبر التأجيل متوقعًا منذ فترة طويلة بسبب الأزمة العالمية التى أحدثها فيروس كورون الوبائى، ولذلك يعد التأجيل الألعاب الأولمبية الحدث الأول فى التاريخ، على الرغم من أنها ألغيت ثلاث مرات خلال القرن العشرين، تم تأجيل دورة الألعاب الأولمبية رسميا بعد مناقشة بين الياباني شينزو آبي رئيس الوزراء وتوماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، واتفق كلاهما على أن إلغاء الألعاب غير مقبول ويعتقدان أن التأجيل هو الحل الأفضل لضمان سلامة الرياضيين والمتفرجين.

Olympic-games

اتفاق عالمى

رحب الكثيرون بهذا الإعلان باعتباره قراراً معقولاً نظراً للأزمة الحالية، إذا تم عقد الألعاب في طوكيو فقد تشكل خطرًا على الصحة العامة، وقال رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، "أعرف أن هذا القرار يكسر قلوب الكثيرين من الناس الرياضيين والمدربين والموظفين والمشجعين.

كان هذا القرار حتميا بسبب المخاوف التى سببتها فيروس كورونا، وقد قررت العديد من الدول بالفعل بالانسحاب من الألعاب الصيفية من بينهم  فى أستراليا وكندا، خبر التأجيل سبب الكثير خيبة الأمل في اليابان  التى استثمرت مليارات الدولارات على الألعاب، ورحب الناس فى الأيام الأخيرة بوصول الشعلة الأولمبية إلى البلاد، ومن المرجح أن يتم نقل دورة الألعاب إلى 2021 ، مع وضع التفاصيل في الأسابيع الأربعة المقبلة.

الألعاب الأولمبية القديمة مرتبطة بالمهرجانات الدينية

بدأت الألعاب الأولمبية القديمة في القرن الثامن قبل الميلاد واستمرت حتى عام 339 ميلادياً، عندما منعها الإمبراطور الروماني ثيودوسيوس الأول أقيمت الألعاب في باليونان ولم تكن مجرد احتفال بالرياضة بل كانت أيضًا مهرجانات دينية وثقافية مهمة، لم يتم إلغاء أو تأجيل الألعاب الأولمبية القديمة مطلقًا حتى "خلال الحروب الفارسية والحرب البيلوبونيسية" وفقًا لموقع الألعاب الأولمبية القديمة.

كانت الألعاب الأولمبية مهرجانًا دينيًا لتكريم ملك الآلهة زيوس، كان الفشل في عقد المباريات قد أدى إلى غضب زيوس على الإغريق. هذا يفسر سبب عدم إلغاء المنافسة أو حتى تأجيلها في العصر الكلاسيكي.

Ruins_8

الحروب العالمية والألعاب الأولمبية

تم إحياء الألعاب الأولمبية الحديثة في عام 1896 وتم إلغاؤها ثلاث مرات ، كل ذلك خلال الحروب العالمية تم إلغاؤه في عام 1916 ، بسبب الحرب العالمية الأولى. وفقًا لـ History Extra ، "اضطر منظمو ألعاب 1916 في برلين في النهاية إلى قبول أن الحرب لن تنتهى.

ثم عقدت الألعاب الأولمبية كل عام حتى اندلاع الحرب العالمية الثانية،  تم إلغاؤها في عامي 1940 و 1944 Extra، وشهد عام 1944 أولمبياد من نوع ما أقنعت مجموعة من أسرى الحرب البولنديين خاطفيهم الألمان بالسماح لهم بعقد دورة ألعاب أولمبية رمزية، تضمن ذلك السباقات وكرة القدم والكرة الطائرة ، ولكن ليس بالمبارزة والرمى الرمح لأسباب واضحة.

قاطع الأمريكيون وحلفاؤهم ألعاب موسكو عام 1980 ، بينما رفض الاتحاد السوفييتي وأقماره الصناعية المشاركة في أولمبياد لوس أنجلوس عام 1984 وقاطعت كوريا الشمالية وعدد من الدول الشيوعية الأخرى أولمبياد سيول عام 1988.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة